تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب قواعد اللغة الإنجليزية بالعربي pdf

نقدم رابط تحميل كتاب قواعد اللغة الإنجليزية بالعربي pdf، حيث ستجد شرح لاهم القواعد في اللغة الانجليزية بلغة عربية سهلة الفهم.

نبذة عن كتاب قواعد اللغة الإنجليزية بالعربي pdf

وهو كتاب صغير يتكون من 15 صفحة، يقدم شرحا وافيا لاهم القواعد في اللغة الانجليزية، لنتعرف اكثر على محتوى هذا الكتاب.

محتوى الكتاب

يتضمن الكتاب مجموعة واسعة من قواعد اللغة الانجليزية مشروحة باللغة العربية والقواعد التي تضمنها الكتاب ما يلي:

تصريفات الافعال

ركز هذا الكتيب الصغير على بعض الافعال وتصريفاتها حيث قام بشرح هذه الافعال باسلوب بسيط وهناك امثلة.

كيف احفظ تصاريف الافعال

ان عملية حفظ تصاريف الأفعال مهمة صعبة نوعا ما ، ولكن هناك العديد من الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنك استخدامها لتسهيل العملية:

  • يمكنك ان تبدأ بحفظ الافعال الشائعة في حياتنا اليومية : ركز على حفظ الأفعال الأكثر استخدامًا أولاً.  وهي الافعال التي ستصادفها بشكل متكرر في حياتك اليومية.
  • حاول حفظ مجموعات الأفعال بصيغتها وشكلها (مثل الفعل الماضي ، المضارع ، إلخ).  يمكن أن يساعدك هذا في تعلم الأنماط ويسهل عليك تذكرها. ويقدم هذه الكتاب اسلوب رائع كما البطاقات التعليمية لحفظ الافعال.
  • يمكن الاستفادة من البطاقات التعليمية لحفظ تصاريف الافعال، عن طريق كتابة الفعل على جانب واحد من البطاقة التعليمية والمعنى على الجانب الآخر.  وقم باختبار نفسك بانتظام حتى تحفظها جميعًا.
  • حاول إنشاء روابط أو صور ذهنية تربط الفعل بمعناه.  على سبيل المثال ، قد تتخيل كلمة “ركض” كشخص يركض.
  • استخدم الافعال ضمن السياق: يمكنك وضع الأفعال ضمن السياق وهذا سوف يساعدك على تذكرها بسهولة أكبر. حيث يمكنك استخدامها في جملة أو محادثة لترى كيف يتم استخدامها في الحياة الواقعية.

الصعوبات التي سنواجهها عند حفظ تصاريف الافعال

قد يكون حفظ تصريف الأفعال أمرًا صعبًا لأنه يتطلب تذكر أشكال مختلفة من الفعل لمختلف الأزمان.  تتضمن بعض الصعوبات التي قد تواجهها عند حفظ تصريف الأفعال ما يلي:

  • الأفعال الشاذة: هناك العديد من الأفعال في اللغة الإنجليزية التي لها تصريفات غير منتظمة ، مما يعني أنها لا تتبع النمط المعتاد للإضافة كما يمكن أن يكون حفظ الأفعال الشاذة أمرًا صعبًا لأن كل واحد له شكله الفريد.
  • هناك أشكال محيرة: قد تكون بعض أشكال الأفعال محيرة لأنها تبدو مشابهة لأشكال أخرى.
  • يوجد معاني متعددة: بعض الأفعال لها معانٍ متعددة ، وقد يكون لكل معنى تصريف فريد خاص به.  وهذا يمكن أن يجعل من الصعب تذكر الشكل الذي يجب استخدامه في سياق معين.
  • الأزمنة المختلفة: هناك العديد من الأزمنة المختلفة في اللغة الإنجليزية ، لكل منها مجموعة من التصريفات الخاصة بها.  وقد يكون من الصعب تذكر جميع الأشكال المختلفة لكل صيغة وتطبيقها بشكل صحيح.
  • الفعل المبني للمجهول: يمكن أن يكون الفعل المبني للمجهول محيرًا لأنه يتطلب شكلاً مختلفًا من الفعل و هذا يمكن أن يجعل من الصعب تذكر الشكل الصحيح لاستخدامه في المبني للمجهول.

للتغلب على هذه الصعوبات ، من المهم التدرب بانتظام واستخدام اساليب الحفظ المختلفة ، مثل البطاقات التعليمية والتكرار وانشاء روابط .  بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد التركيز على الأفعال والأزمنة الأكثر استخدامًا في تبسيط مهمة الحفظ.

كيف اميز المصدر عن الفعل في اللغة الانجليزية؟

في اللغة الإنجليزية ، صيغة المصدر من الفعل هي الصيغة الأساسية للفعل ، وعادة ما تكون مسبوقة بكلمة “to”.  على سبيل المثال ، to run ، to eat

و لتمييز صيغة المصدر عن الفعل ، يمكنك البحث عن كلمة “to” قبل الصيغة الأساسية للفعل.  إذا لم يكن هناك “to” قبل الفعل ، فهذا يعني أنه ليس صيغة مصدر.  حيث ان الفعل ينتهي اما ب ing أو -ed أو -en

على سبيل المثال:
مصدر: to run
المضارع: running
الماضي : run

من المهم أيضا ملاحظة أنه في بعض الأحيان يمكن استخدام  “to” في جملة لغرض مختلف ، مثل التعبير عن وجهة أو غرض.  في هذه الحالات ، لن يشير إلى صيغة المصدر من الفعل.  على سبيل المثال ، في الجملة “أنا ذاهب إلى المتجر” ، يتم استخدام “إلى” للإشارة إلى الوجهة.

استخدامات used to

وهي اداة نحوية شائعة في اللغة الإنجليزية تُستخدم للتحدث عن العادات أو الأفعال السابقة التي لم تعد صحيحة أو لم تعد تحدث.  غالبًا ما يتم استخدامها مع الفعل “to do”.

على سبيل المثال ، تعني عبارة “كنت (I used to ) أعيش في نيويورك” أنه في وقت ما في الماضي ، كان المتحدث يعيش في نيويورك ، لكنه في الوقت الحاضر لا يعيش هناك. وفيما يلي بعض الأمثلة:

اعتادت (used to)   لعب التنس كل يوم ، لكن الآن ليس لديها وقت.
اعتدنا (used to ) الذهاب إلى هذا المطعم طوال الوقت ، لكنه أغلق.
كان( used to ) يعمل في أحد البنوك ، لكنه استقال وبدأ عمله الخاص.

استخدامات حرف الجر to

يستخدم حرف الجر “إلى” في عدة استخدامات في اللغة الإنجليزية.  فيما يلي بعض أكثرها شيوعًا:

  • التعبير عن الاتجاه أو الذهاب نحو وجهة معينة : على سبيل المثال ، “أنا ذاهب إلى المتجر” أو “مشيت إلى المنتزه”.
    الإشارة إلى وجود علاقة أو اتصال بين شيئين: على سبيل المثال ، “هذا الكتاب يخصني(to me)  ” أو “مفتاح النجاح(to success)  هو العمل الجاد”.
  • الإشارة إلى الغرض من الإجراء: على سبيل المثال ، “أنا أدرس لأصبح طبيبة” أو “أتناول هذا الدواء لأشعر بتحسن.”
    التعبير عن حد أو نقطة نهاية: على سبيل المثال ، “يمكنني العمل من الساعة 9 صباحًا حتى  5 مساءً.
  • عرض مقارنة أو تباين بين شيئين: على سبيل المثال ، “هذا الكتاب مشابه لذلك (to that one) ” أو “كان رد فعلها مختلفًا عني(to mine)  “.
    قبل المصدر على سبيل المثال ، “أريد العودة  إلى المنزل” أو “قررت أخذ قسط من الراحة.”
  • ويجب معرفة ان حرف الجر to يمكن أن يختلف حسب سياق الجملة.  واذا قمت بالتركيز على معرفة الاستخدامات المختلفة لحرف الجر to سيغنيك ذلك عن تجنب الأخطاء الشائعة في استخدامه.

وبهذا قمنا بشرح اهم ما جاء في هذا الكتيب الصغير حيث ركز على تصريفات الافعال الشائعة وقد قمنا في هذه المقالة بالاجابة على بعض الأسئلة الشائعة والتي تتعلق بتصاريف الافعال، وعرفنا الكثير من الفروقات.

رابط تحميل كتاب قواعد اللغة الإنجليزية بالعربي pdf

 

وكذلك يمكنك الانضمام الى القروبات التالية:

رابط مجموعة تليغرام لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

كما يمكنك الانضمام الى مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

 

السابق
تحميل كتاب قواعد اللغه الانجليزيه فى 19 ورقة PDF
التالي
تحميل كتاب ملخص الأزمنة تأسيس جرامر اللغة الإنجليزية من الصفر لكل المراحل في 45 ورقة pdf

اترك تعليقاً