تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 5 ايام pdf

في هذه المقالة رابط تحميل كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 5 ايام    pdf فاذا كنت  في عجلة من امرك وتريد تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، يمكنك تحميل هذا الكتاب لتتعلم بوقت قياسي

نبذة عن كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 5 ايام

وهو من بين الكتب المهمة لتعلم اللغة الإنجليزية في وقت قياسي، يتكون من 160 صفحة، للمؤلف محمد رجب.

محتوى كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 5 ايام

يحتوي الكتاب على مجموعة واسعة من الدروس، تبدأ في أساس تعلم اللغة الإنجليزية وهو الحروف الابجدية وكتابة لفظها، أيضا الضمائر بأنواعها، اما أسلوب الكتاب فهو يعتمد على سرد عبارات واسئلة شائعة يتم استخدامها في حياتنا اليومية وقد قام بتصنيف العبارات حسب النوع.

تصنيفات العبارات

عبارات في مكتب السفريات، وتعبيرات خاصة بالسفر، وأيضا عبارات في المطار،واغلب الأسئلة المهمة التي ستحتاجها اثناء ركوب القطار والباص أيضا، وهناك الكثير من المواضيع المهمة التي يغطيها الكتاب.

كيف اتعلم الانجليزية في خمسة أيام؟

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك ان تتعلم فيها اللغة الإنجليزية في خمسة أيام منها:


حفظ الأمثلة مع المفردات

لا تقم فقط بحفظ قوائم الكلمات، يجب ان تتأكد من تضمين أمثلة أيضًا، وهذا الكتاب اخذ بعين الاعتبار هذه النقطة بشكل رائع. ولكن إذا كنت تستخدم البطاقات التعليمية ، فاكتب جملة كاملة على كل بطاقة حتى تعرف كيفية استخدام الكلمات في السياق، و اجعل الأمثلة لا تنسى قدر الإمكان بقصة مضحكة أو استخدم شيئًا متعلقًا بحياتك للمساعدة على البقاء في ذهنك.

 

استمع لتتعلم

عند الاستماع إلى الراديو أو الأخبار أو الأفلام باللغة الإنجليزية ، انتبه جيدًا لما تسمعه، احتفظ بدفتر ملاحظات لتدوين عبارات جديدة ، وابحث عن أو اسأل معلمك عن أي عبارات لا تفهمها، و إذا كنت تتحدث إلى شخص يتحدث بالاصل الانجليزية ، فلا تخف من أن تطلب منه شرح أي مصطلحات أو تعبيرات لا تفهمها، فالتعلم من العالم الحقيقي سيجعل لغتك الإنجليزية أكثر صلة وطبيعية من التعلم من الكتاب.

 

مرن عضلات فمك على النطق

تستخدم اللغة الإنجليزية بعض الأصوات التي لا تمتلكها في لغتك الام، و لجعل هذه الأصوات دقيقة ، تحتاج إلى تطوير عضلات فمك عن طريق التمرين عليها، و تدرب على التحدث بصوت عالٍ وواضح في المنزل وسجل نفسك للتأكد من أنك تفعل ذلك بشكل صحيح.

 

خصص وقتًا كل يوم

أولاً وقبل كل شيء ، من الناحية الواقعية ، عليك قضاء بعض الوقت كل أسبوع في دراسة اللغة الإنجليزية ، حتى لو كانت بضع دقائق فقط في اليوم.

 

ماذا تعني الطلاقة في اللغة الإنجليزية؟

للطلاقة جزئين: معرفة اللغة ومعرفة كيفية إنتاجها.

أن تتحدث بطلاقة يعني أنه يمكنك استخدام اللغة الإنجليزية بشكل مريح، و يمكنك التواصل بحرية وإجراء محادثات مع اجانب دون الحاجة إلى البحث باستمرار عن المساعدة.

يمكن أيضًا رؤية الطلاقة في طريقة تحدثك، و يمكنك معرفة الكثير من مفردات اللغة الإنجليزية ، ولكن إذا كنت تتوقف وتتردد كثيرًا عند التحدث ، فقد لا تكون طلاقتك ذات مستوى جيد لشخص ما، ايضا إذا كنت تتحدث ببطء شديد أو بطريقة سطحية وغير عاطفية ، فلن تكون ايضا الطلاقة لديك جيدة.

لكي تتقن اللغة الإنجليزية ، تحتاج إلى إتقان اللغة والطريقة التي تتحدث بها!

غالبًا ما يكون هناك توقع أنه يجب عليك معرفة عدد معين من الكلمات لتحسين الطلاقة في اللغة الانجليزية ، لكن من المهم أن تتذكر أنه لا يمكنك دراسة الكلمات والقواعد فقط، فقد يكون الأمر اكثر تعقيدا ، لانك ستحتاج أيضًا إلى التدرب على التحدث.

اذا، الطلاقة الحقيقية للغة الإنجليزية هي أكثر من مجرد مفردات وقواعد، فإذا تمكنت من اكتشاف نغمة الصوت ولغة الجسد والإيماءات ، فستبدو حقًا وكأنك متحدث أصلي.

اما التنغيم هو “الصعود والهبوط” أو تغييرالنغمة في كيفية تحدث الشخص، و لغة الجسد هي كيف يستخدم الشخص جسده لدعم او معارضة ما يقصده، اما الإيماءات هي حركات اليد والجسم التي تعمل جنبًا إلى جنب مع ما يقوله شخص ما.

ليس من السهل تعلم هذه الأشياء الثلاثة لأنها تبدو طبيعية جدًا، و تتمثل إحدى طرق التعلم عن طريق مشاهدة كيفية تواصل المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية مع بعضهم البعض.

تتمثل إحدى طرق دراسة هذه الجوانب من اللغة في الاستعانة بمدرس لغة إنجليزية ، إذا كان ذلك في حدود ميزانيتك، او  مشاهدة مقاطع فيديو عبر اليوتيوب.

 

حفظ بدايات الكلام

قد تفوتك فرص لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية إذا كنت لا تستطيع التفكير في أي شيء لتقوله.

وهناك حل سهل لذلك هو حفظ بدايات المحادثة أو الأفكار لبدء المحادثات، و يمكنك العثور على الكثير من هذه على الإنترنت.

شارك بآرائك عبر الإنترنت

لتتعلم التحدث باللغة الإنجليزية. عليك أن تتعلم كيفية التعبير عن نفسك باللغة الإنجليزية. حتى لو كانت لديك أفكار للمحادثات . فقد يكون من الصعب معرفة كيفية وضعها في مكانها الصحيح.

يمكنك ممارسة هذا من خلال المشاركة في المحادثات عبر الإنترنت. و يُعد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي. أو ترك التعليقات على المقالات أو كتابة التعليقات طرقًا جيدة.

وهناك مواقع يترك فيها الأشخاص أفكارهم حول كتب التي قرأوها. و تعد الكتابة عن الكتب والأفلام دائمًا طريقة رائعة لممارسة مشاركة آرائك باللغة الإنجليزية. لأنها تمنحك الكثير لتفكر فيه!

ولكن إذا لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك. فهناك خيارات أبسط: شاهد مقطع فيديو قصيرًا على YouTube واترك تعليقًا تحته. او انشر آراء قصيرة على Twitter حول أي شيء. و هناك العديد من الخيارات لممارسة مهاراتك في اللغة الإنجليزية .

 

انتبه للأصوات التي يستخدمها المتحدثون الأصليون

عندما يستمع معظم الطلاب إلى متحدث أصلي للغة الإنجليزية. فإنهم يركزون على فهم ما تعنيه كل الكلمات. و هذا أمر مهم بالتأكيد. ولكن هناك الكثير يمكنك تعلمه من الاستماع.

إذا كنت تستمع عن كثب إلى المتحدثين باللغة الإنجليزية. فستلاحظ أنه في بعض الأحيان يتم نطق أحرف العلة باللغة الإنجليزية مثل uh . كما هو الحال في “th e ” و ” again ” و “reason” .  وهو الصوت الأكثر شيوعًا في اللغة الإنجليزية. لكن معظم متعلمي اللغة الإنجليزية لا يلاحظونه . مما يؤدي إلى اختلاف بعض الشيء عن المتحدث الأصلي.

في اللغة الإنجليزية . لا يتم نطق الكلمات بطريقة منفصلة. أحيانًا تندمج كلمة واحدة إلى أخرى – على سبيل المثال ، leave it

و no idea

حيث يبدو أنهما لا توجد بينهما فراغات بين الكلمات.

 

رابط تحميل كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 5 ايام pdf

ايضا يمكنك تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية في 10 أيام pdf

السابق
تحميل كورس ZAmericanEnglish المستوي الثاني PDF
التالي
مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Djelloulta قال:

    Hello, I hope receive it thank you very much

اترك تعليقاً