تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية في 10 أيام pdf

نقدم لكم رابط تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية في 10 أيام pdf ، فأذا كنت من عجلة من امرك وتريد تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، خصص من وقتك عشرة أيام فقط من خلال هذا الكتاب، وسترى النتائج بنفسك.

نبذة عن كتاب تعلم اللغة الإنجليزية في 10 أيام

وهو من بين الكتب التي تعتبر مرجع لمن يريد تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، يتكون من 164 صفحة، ويحتوي على قسمين القسم الأول شرح لجميع القواعد في اللغة الإنجليزية، اما القسم الثاني يعطيك محادثات شائعة في الكثير من الأماكن وهذه المحادثات تتكرر في حياتنا اليومية.

قسم القواعد في الكتاب

عند تصفح كتاب تعلم اللغة الإنجليزية في 10 أيام، ستجد في قسم القواعد الكثير من القواعد الأساسية لتعلم اللغة الإنجليزية، يبدأ أولا بأحرف الهجاء وقواعد نطق الاحرف والتي تعد مدخل للولوج الى رحلتك العلمية لتعلم اللغة الإنجليزية، وبعد ذلك يقوم بشرح اقسام الكلام والتي تتكون من: الاسم، الأدوات، الأفعال، الضمائر، الظروف، حروف الجر والعطف.

وسوف تستفيد من جدول موجود في هذا الكتاب يعلمك نطق الاحرف بالضبط اذا كنت ضعيفا في النطق.

وقد اعتمد هذا القسم على سرد المعلومات على شكل جداول خاصة في قواعد النطق.

والرائع في هذا القسم انه لا يترجم الكلمات الواردة في الشرح فقط الى اللغة العربية بل أيضا يكتب نطقها.

القسم الثاني – المحادثات

فهو يقم باستعراض العديد من المحادثات اليومية التي تتكرر في كل يوم معنا جميعا، ومن بين مواضيع المحادثات:

محادثات التحيات والمجاملات، الدول والجنسيات، لافتات ارشادية، الاهل والاقارب، الحواس والمشاعر، الأرقام والشهور والأيام، الإخبار عن التوقيت، فهو يعلمك كيفية الحديث عن الوقت، وستجد محادثات تتكر في الشارع، ومحادثات تتعلق بالخدمات العامة، وفي مركز الشرطة وعند الحلاق، ومحادثات عند الخياط والمواصلات العامة، وعلى الباخرة وفي الفندق، والمطعم والبنك، ومحادثات تتعلق بالتجارة، ومحادثات في المطار والمكتبة، ويعلمك التعبير عن الأحوال الجوية، وأيضا عند الطبي وفي الصيدلية، وعن الملابس والاحذية وفي البيت والسوق.

ونعتقد ان كل هذه المواضيع قد تغطي اغلب محادثات الحياة اليومية التي نحتاجها.

فلو قمت بالتقيد في هذا الكتاب فسوف تصبح محترفا في اللغة الإنجليزية.

كيف اتعلم الانجليزية في عشر أيام؟

هناك أيضا ممارسات وطرق أخرى يمكنك ان تقوم بها مزامنة مع قراءة هذا الكتاب الرائع والتي تشمل ما يلي:

اقرأ الصحف الإنجليزية بصوت عال

القراءة هي واحدة من الطرق الرئيسية لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة في 10 أيام، حيث تكشف القراءة عن طرق الكتابة وتساعد الشخص على معرفة كيفية نقل الرسالة باللغة الإنجليزية، و هناك الكثير من الأشياء المتاحة التي يمكنك قراءتها لتعزيز مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية، لذلك يمكنك قراءة الصحف الإنجليزية يوميًا،  وستكون ميزة إضافية إذا قرأتها بصوت عالٍ، حيث ان بهذه الطريقة ، يمكنك تحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية، و يمكنك أيضًا تعلم طرق للتعبير عن الأفكار باللغة الإنجليزية بطريقة أفضل. لذا ، يمكنك إضافة هذه الممارسة إلى روتينك اليومي واقرأ قدر ما تستطيع.

استمع إلى راديو اللغة الإنجليزية 

من المعروف اننا يزيد استيعابنا اكثر اذا كنا نستمع الى شيء ما بدلا من قراءته فقط ، لذا يمكنك الاستماع إلى الراديو الإنجليزي و يمكنك أيضًا الاستماع إلى أغانيك المفضلة التي قد تكون عاملاً ممتعًا بالنسبة لك، ولكن يجب الاستمرار في التركيز والاستماع بعناية.

شاهد العروض الإنجليزية

خطوة أخرى ممتازة في التعلم هي مشاهدة العروض الإنجليزية مع الترجمة وتعد هذه الخطوة حاسمة عندما ترغب في التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، كما تساعدك عروض اللغة الإنجليزية على تعلم لهجة الشخص،  كما أنه يساعد في معرفة لغة الجسد عندما يتحدثون باللغة الإنجليزية.

تعلم جمل كاملة وليس كلمات

الطلاقة هي القدرة على التحدث بجمل كاملة دون تردد، و إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية كلمة واحدة في كل مرة ، فسوف تشعر بعدم الثقة عند محاولة اكمال الحديث، لكن عند تعلم جمل كاملة سوف تكون هذه الطريقة اسرع في التعلم وسوف تكون اكثر ثقة.

اكثر مواضيع المحادثة شيوعا

هناك عدة مواضيع يجب التركيز عليها وهي تعد الأكثر شيوعا وهي كالتالي:

الطقس والسفر

يعد حالة الطقس والسفر أحد أكثر موضوعات المحادثات الصغيرة شيوعًا وسنعطيك على سبيل المثال الأمثلة عن كيفية بدء حديث صغير عن السفر مع بعض الأسئلة المفتوحة:

  • سمعت أنك كنت في مدريد الأسبوع الماضي I’ve heard you were in Madrid last week
  • سمعت أن السلاحف عملاقة في سريلانكا ، هل رأيتموها؟ I heard turtles are gigantic in Sri Lanka, did you see them?
  • ما هو ألمع انطباع لرحلتك إلى كوبا؟ What is the brightest impression of your trip to Cuba?
  • كيف تقاوم التعب من التنزه اليومي؟ How did you fight with fatigue from daily hiking?
  • هل جربت ركوب الأمواج والغوص وما إلى ذلك؟ Did you try surfing, diving, etc.?

تكمن مشكلة السفر في أنك إما تضطر إلى البحث على جوجل عن وجهاتك المفضلة وحفظ حقائق مثيرة للاهتمام أو زيارة مكان جديد كل ثلاثة أشهر، و في هذه الحالة ، سيكون موضوع الطقس دائمًا خيارًا افضل.

يمكنك ايضا تحميل كورس ZAmericanEnglish المستوي الاول PDF

الطعام والطبخ

وتعد هذه المحادثات من اكثر المحادثات شيوعا وخاصة لعشاق الطبخ و لمساعدتك في بدء محادثة غير رسمية مع أحد محبي الطهي واستمرارها ، إليك بعض الأسئلة المفيدة عن الطعام :

  • ما الذي يعجبك في الطبخ؟ What do you like about cooking?
  • هل ممكن ان تجرب نفسك في احدى مسابقات الطهي؟ Would you try yourself at such shows as Hell’s Kitchen 
  • ما الطبق الذي أعجبك أكثر خلال رحلتك الأخيرة إلى ألمانيا؟ What dish impressed you the most during your last trip to Germany?
  • هل لديك تقليد عائلي لطهي الطعام أم أنك تحب البقاء بمفردك في المطبخ؟ Do you have a family tradition to cook together or you like staying alone in the kitchen?

محادثات اللغة الإنجليزية في الرياضة والأنشطة البدنية

اذا كنت تود تعلم الحديث باللغة الإنجليزية عن الرياضة يمكنك مناقشة أنشطتك البدنية مثل اليوجا ، و قد تساعدك بعض الأمثلة التالية على فهم كيفية إجراء محادثة قصيرة حول الرياضة.

  • هل تعرف أي صالة ألعاب رياضية جيدة مع حوض سباحة بالقرب من مكتبنا؟ Do you know any good gym with a swimming pool near our office?
  • سمعت أنك شخص رياضي. ربما يمكنك أن تنصحني بمدرب جيد؟ I heard you are a sporty person. Maybe you could recommend me some good trainer?
  • رأيتك تركب دراجة إلى المكتب ، ما هو الطريق الأكثر أمانًا لاتخاذه؟ كما ترى ، لدي أيضًا دراجة. I saw you riding a bike to the office, what is the safest route to take? You see, I also have a bike
  • هل تعرف أي شخص في فريقنا يلعب كرة الطاولة؟  Do you know anyone in our team who plays ping pong?

 

رابط تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية في 10 أيام pdf

السابق
تحميل كورس ZAmericanEnglish المستوي الاول PDF
التالي
تحميل كتاب إحفظ إنجليزيتك جيدة وقوية من خلال 1500 من التعبيرات الشائعة pdf

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. كمال قال:

    جدا فعال بركتم

اترك تعليقاً