تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب المرجع الكامل في قواعد اللغة الإنجليزية PDF

نقدم لكم رابط تحميل كتاب المرجع الكامل في قواعد اللغة الإنجليزية PDF ، وهو من اسمه يعد مرجعا لا غنى عنه في قواعد اللغة الإنجليزية للطلاب ومن يريد تعلم اللغة الإنجليزية باتقان.

 

نبذة عن كتاب المرجع الكامل في قواعد اللغة الإنجليزية

وهو كتاب لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية يتكون من 450 صفحة، شملت على كافة قواعد اللغة الإنجليزية، وقد كان أسلوب الكتاب سلس مع ذكر امثلة وتدريبات لتقيم نفسك في نهاية كل درس.

محتوى الكتاب

كما ذكرنا سابقا انه يعد مرجع وهذا يعني ستجد انه يغطي جميع قواعد اللغة الإنجليزية ومن اهم القواعد التي ضمنها:

الأسماء وكيفية استخدامها، أدوات التعريف، الضمائر، الأفعال، الصفات، الظروف، الأحوال، حروف الجر والكثير من القواعد التي تم ذكرها بتفصيل اكبر.

وكما عودناكم في كل مقالة سنقوم باستعراض معلومة ربما اول مرة تعرفها تتعلق باللغة الإنجليزية سنتعرف على

الاختصارات في اللغة الإنجليزية

 

ما هو الاختصار acronym؟

الاختصار هو الكلمة التي يتم إنشاؤها من خلال الجمع بين الحرف الأول أو مقطع لفظي من كل كلمة في عبارة لإنشاء كلمة واحدة جديدة. فيما يلي بعض الأمثلة على الاختصارات الشائعة:

FOMO:  fear of missing out الخوف من ضياع الفرصة.

بعض الاختصارات هي جزء من كليهما، فهي تحتوي على الأحرف الأولى والمقاطع الأولى من الكلمات في العبارة لإنشاء كلمة جديدة، ومثال اخر الرادار مثال على ذلك. إنه مشتق من عبارة ” radio detection and ranging”.

في كلتا الحالتين، يتم نطق الاختصار ككلمة. غالبًا ما يُساء تفسير الاختصارات على أنها الحرف الأول من عبارة أو شركة / مؤسسة. ولكن إذا تم نطق الأحرف الأولى بشكل فردي ، فيُطلق عليها اسم الأحرف الأولى.

متى يتم استخدام الاختصارات؟

تستخدم الاختصارات لجعل التواصل أكثر إيجازًا، و بشكل عام ، يتم استخدام الاختصارات في التواصل اللفظي العرضي. على سبيل المثال ، قد تقول لصديقك ، “أنا لا أشعر بالارتياح ، لكنني أعتقد أنني سأخرج الليلة على أي حال بسبب الفومو.” FOMO هو اختصار لـ “الخوف من ضياع الفرصة” – بمعنى أنك إذا لم تتخذ إجراءً معينًا ، فسوف تندم عليه لاحقًا. من غير المألوف استخدام الاختصارات في المحادثات المنطوقة الأكثر رسمية ، لكن المحادثات الرسمية المكتوبة هي قصة مختلفة.

 

في رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الاتصالات التجارية ، يتم استخدام الاختصارات بشكل متكرر لإبقاء الرسالة موجزة. على سبيل المثال ، قد ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى عميل يقول ، “ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى محرر wysiwyg وإجراء أي تغييرات تريدها”. WYSIWYG هو اختصار لعبارة “ما تراه هو ما تحصل عليه what you see is what you get

” ، ويشير إلى واجهات المحرر التي توضح كيف سيبدو المشروع النهائي عندما يقوم المستخدم بإجراء التغييرات.

 

غالبًا ما تنشأ الاختصارات من اللغة العامية فاليوم ، العديد من الاختصارات والأحرف الأولية التي نستخدمها في الاتصال المنطوق والمكتوب لها جذورها في اللغة العامية على الإنترنت ، و بعض اختصارات الرسائل النصية الشائعة  مثل الأحرف الأولية تشمل ” الضحك بصوت عال lol

” و “لا أعرف”  idk

 

في بعض الأحيان ، يتم استخدام الاختصارات كأسماء تجارية. على سبيل المثال ، FedEx هو اختصار لـ Federal Express.  وايضا ناسا الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء وأيضا أوبك منظمة البلدان المصدرة للنفط) ، وبريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا حيث يشير الاختصار الاخير إلى خمسة اقتصادات ناشئة رائدة.

 

كيف تكتب بطاقة معايدة باللغة الإنجليزية؟

بطاقات المعايدة هي بطاقات تهنئة مصممة للتعبير عن رغباتك الطيبة خلال موسم الأعياد، و في بعض الأحيان ، تكون بطاقات الاعياد عبارة عن بطاقات بريدية تعرض صورة المرسل أو أسرته في المقدمة،  وهي باعتبار رسالة اخبارية طويلة تتحدث عن اخر اخبار المرسل.

تتم طباعة معظم بطاقات المعايدة هذه الأيام على بطاقات بريدية مصورة أو بطاقات إلكترونية لكن الى الان ما زال الكثير من الأشخاص يفضلون ارسال بطاقة معايدة مكتوبة.

 

نصائح لكتابة بطاقة معايدة

لا توجد إرشادات كثيرة لكتابة بطاقة المعايدة، ففي الحقيقة ، لا توجد طرق خاطئة لكتابة رسالة معايدة باللغة الإنجليزية، لكننا جمعنا بعض الاقتراحات لمساعدتك في كتابتها.

 

الحد الوحيد للمدة التي يمكن أن تستغرقها رسالتك هي المساحة التي خصصتها لنفسك، فبعض بطاقات المعايدة فارغة من الداخل ، مما يترك مساحة كافية للملاحظة المكتوبة بخط اليد. البعض الآخر ، مثل البطاقات البريدية المطبوعة ، لا تترك مساحة كبيرة.

من القواعد الأساسية الجيدة استخدام 150 كلمة على الأكثر في رسالة المعايدة الخاصة بك إلا إذا كنت تخطط لكتابة رسالة إخبارية بدلاً من بطاقة تهنئة، ولكن اذا قررت اختيار رسالة اخبارية لا تبالغ في تعقيدهاواجعلها قصيرة ولطيفة.

 

ما الذي يجب أن تتضمنه بطاقة التهنئة؟

بينما لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لكتابة رسالة تهنئة ، ولكن يجب عليك تضمين الأساسيات لذا، يجب أن تتضمن بطاقة العطلة ما يلي.

  • تحية العيد

يمكن أن تكون تحية عامة إذا كنت تخطط لإرسال مجموعة كبيرة من البطاقات.

  • رسالة شخصية صادقة

وهنا خذ الوقت الكافي لكتابة ملاحظة قصيرة و هذا يجعل البطاقة تبدو خاصة وشخصية. و حاول أن تذكر شيئًا تحدث عنه المستلم هذا العام ، أو آماله للعام المقبل ، أو فكرة سعيدة أو مزحة داخلية تشاركها.

  • خاتمة

وهنا يمكنك استخدام “التمنيات الحارة” أو “أتمنى لك كل خير” أو “مع خالص التقدير” إذا كنت تفضل أن تجعل الأمر غير رسمي. و يمكنك أيضًا كتابة “إجازة سعيدة” و “عام جديد سعيد” وما إلى ذلك.

  • توقيعك

إذا كنت لا ترسل بطاقة إلكترونية. فعليك كتابة توقيعك بخط اليد على بطاقات المعايدة و هذا يدل على أنك تهتم شخصيًا بالمتلقي. و إذا أردت. اكتب اسمك بخط متصل. و إذا كنت تقوم بالتوقيع نيابة عن عائلتك ، فيمكنك طباعة اسم كل شخص. والأفضل من ذلك ، أن تجعل عائلتك توقع البطاقات معك.

 

أشياء أخرى يمكن تضمينها في بطاقات المعايدة

بالإضافة إلى الأساسيات المفصلة أعلاه. قد ترغب في تضمين شيء غريب الأطوار أو أكثر شخصية. مثلا اقتباس أو اقول  يتناسب مع الحالة المزاجية. أو أغنية. أو نكتة.

 

وإذا كنت بعيدًا قليلاً عن الأصدقاء أو عائلتك أو كنت في مغامرة هذا العام. ففكر في كتابة رسالة إخبارية، و يمكنك كتابة أو طباعة رسالتك الإخبارية على ورقة منفصلة. لإطلاع الجميع على الأحداث الشخصية لهذا العام.

 

رابط تحميل كتاب المرجع الكامل في قواعد اللغة الإنجليزية PDF

ايضا هنا كتاب لتعلم القواعد تحميل كتاب قواعد اللغة الانجليزية للطلاب إنجليزي – عربي pdf

السابق
تحميل كتاب قواعد اللغة الانجليزية للطلاب إنجليزي – عربي pdf
التالي
تحميل 100 قصة انجليزية للمبتدئين PDF

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Amin catalan قال:

    Very good

  2. Chen قال:

    Good

  3. Zahreddine قال:

    شكرا لك أستاد

  4. Zahreddine قال:

    شكرا لك أستاد موفق إنشاء الله

اترك تعليقاً