تعلم الإنجليزية

تحميل 100 قصة انجليزية للمبتدئين PDF

نقدم لكم رابط تحميل كتاب 100 قصة انجليزية للمبتدئين PDF، حيث تعد هذه الأنواع من الكتب من أروع الطرق لتعلم الإنجليزية، حيث سترى الأسلوب الادبي والمصطلحات الشائعة المستخدمة وأيضا ستعرف من خلال قراءتها القواعد الإنجليزية.

 

نبذة عن كتاب 100 قصة انجليزية للمبتدئين

وهو عبارة عن مجموعة من القصص تتكون من مائة قصة متنوعة، وهي قصص قصيرة للغاية، حتى لا تشعر بالملل، وسوف تتعلم الكثير من اللغة الإنجليزية من خلال قراءة القصص، ومن ميزات القصص انها تحث المتعلم على الاخلاق فهي أخلاقية وتناسب الأطفال أيضا.

 

محتوى الكتاب

يتكون الكتاب من 100 قصة وسنتعرف على بعض القصص التي اخترناها بشكل عشوائي ومواضيعها:

 

القصة الأولى: PARABLE OF THE PENCIL

وترجمتها في العربية مثل القلم، ومغزى القصة تدور حول صانع قلم رصاص وقلم الرصاص، فبعد ان تم صناعته، إعطاء خمسة نصائح، ليشق طريقه المعهود وهو ان يصبح ملكا لاحد، ومن بين النصائح انه ربما سيتعرض للالم عندما يتم بريه ولكن في الاخر سيصبح افضل قلم، وغيرها من النصائح الرائعة له التي سوف تتعرف عليها عند قرائتك لتفاصيل هذه القصة.

 

القصة الثانية: TRUE WEALTH

وتعني بالعربية الثروة الحقيقية، وهي تحكي عن حياة الفقراء انها اجمل على الرغم من المصاعب التي قد يتكبدها الفقير، وتدور احداث القصة بين اب ثري وابنه الصغير، فقد قرر الوالد ان يذهب الى البلد مع ابنه ليريه حياة الفقراء، وقد اكتشف الابن ان حياة الفقراء اجمل، وقد اقام مقارنة كبيرة تظهر ان حياة الفقراء اكثر حرية، ومن بين الأمثلة التي ذكرها، ان للثري فناء حديقة محدودة، اما للفقراء لديهم تلال واراضي لا حدود لها، وغيرها من المفارقات التي ستعرفها عند قراءتك للقصة.

 

القصة الثالثة: BUTTERFLY AND COCOON

وتعني بالعربية الفراشة والشرنقة، وهي تحكي عبرة رائعة جميلة، وتدور احداث القصة حول رجل رأى شرنقة الفراشة تحاول ان تناضل للخروج من الشرنقة وقد ظن الرجل ان الشرنقة لا تستطيع الخروج فقام بقص ما تبقى من أجزاء الشرنقة وظن بذلك انه ساعدها ولكن للأسف لقد شلت الفراشة وانتفخت وبقيت طول حياتها تزحف دون القدرة على الطيران، ويمكنك معرفة سبب ان الفراشة قد شلت من خلال قراءة القصة كاملة في الكتاب، وسوف تعرف السبب، وسوف نتعلم من القصة ان أحيانا النضال هو سبب لنعيش أقوياء.

 

القصة الرابعة: MOUNTAIN STORY

وتعني القصة بالعربية قصة جبل، وتدور احداث القصة حول اب وابنه يمشيان بالقرب من جبل وفجأة يشعر الطفل عندما تعثر وصرخ ان هناك من يردد كلامه، وهو لا يفهم ما السبب، ويمكنك قراءة الكتاب لتعرف جواب الاب، ومنه سوف تتعلم حكمة عظيمة جدا.

 

القصة الخامسة: THE FOX WHO GOT CAUGHT IN THE TREE TRUNK

وتعني القصة الثعلب الذي علق في جذع الشجرة. وتحكي قصة ثعلب جائع، وقد ارهقه البحث عن الطعام. وفي نهاية المطاف يجد جوف في شجرة ويجد فيه طعاما كثيرا قد تركه الحطاب لحين أن ينهي عمله، وقد اكل ما لذ طاب، وبعد ان شبع شعر بالعطش فاراد الخروج من جوف الشجرة فلم يستطع، ويمكنك قراءة القصة كاملة لتعرف السبب.

 

كيف يمكن تعلم الانجليزية من قراءة القصص؟

يعتبر سرد القصص هو أصل كل وسائل الاتصال ، لذلك فمن المنطقي أن تكون إحدى أفضل الطرق لتعلم اللغة من خلال القصص ، سواء كنت تقرأها أو تشاهدها أو تخبرها أو تستمع إليها.

في هذه المقالة. سوف نشارك بعض فوائد تعلم اللغة الإنجليزية من خلال القصص بالإضافة إلى بعض الأساليب والنصائح لمساعدتك في الحصول على اكبر افادة.

    • استمع إلى قصة قصيرة، و حاول العثور على قصة في المستوى المناسب لمهاراتك في اللغة الإنجليزية ، ولكن بها بعض الكلمات الجديدة التي لا تفهمها ، بحيث يمكنك تحدي نفسك قليلاً، فما عليك سوى الاستماع إلى القصة عدة مرات ، دون أي ترجمات أو إشارات مرئية ، والتركيز على كيفية ظهورها.
    • بعد ذلك ، ابحث عن بعض المفردات والعبارات من تلك القصة واحفظها.
    • استمع إلى نفس القصة القصيرة مرة أخرى ، بدون أي ترجمة أو إشارات مرئية.
    • الآن استمع إلى القصة مرة أخرى ، ولكن هذه المرة بترجمات أو كلمات يمكنك قراءتها أثناء الاستماع، ومن ثم كرر هذه الخطوة عدة مرات.

 

كيفية البحث عن قصص فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية

أحد الأشياء الجيدة في تعلم اللغة الإنجليزية هو أنه سيكون لديك قصص لا نهاية لها للاختيار من بينها لمساعدتك على الدراسة. و في الوقت نفسه. قد يكون وجود العديد من الخيارات أمرًا مربكًا ، لذلك قمنا بتجميع بعض النصائح للمساعدة في تضييق نطاق البحث.

بادئ ذي بدء. قد يكون من المفيد اختيار قصة مألوفة لديك بالفعل. و إذا كنت تعرف موضوع القصة وفهمت الحبكة مسبقًا. فسيكون من الأسهل عليك متابعة ما يجري. و بهذه الطريقة. يمكنك إيلاء المزيد من الاهتمام للحوار وتعلم مفردات جديدة أثناء الاستماع أو المشاهدة أو القراءة. و من الأمثلة الجيدة على ذلك كتابًا أو فيلمًا مثل هاري بوتر – الذي تمت ترجمته إلى العديد من اللغات المختلفة ومعترف به من قبل الناس في جميع أنحاء العالم.

حاول العثور على قصة تتناسب مع مستواك في اللغة الإنجليزية. وابدأ بقصص أكثر بساطة، و من الناحية المثالية. ابحث عن قصة يمكنك من خلالها فهم حوالي 70٪ من المفردات. و إذا كنت قد بدأت للتو في تعلم اللغة الإنجليزية. فمن الأفضل أن تبدأ في  قصة قصيرة بدلاً من رواية طويلة ومعقدة. يمكن أيضًا أن تكون أفلام أو كتب الأطفال خيارًا جيدًا للمبتدئين.

ربما الأهم من ذلك ، اختر قصة تثير اهتمامك وتثير حماسك، حيث ستكون القصة المملة أو التي لا يمكنك الارتباط بها أقل إقناعًا وتحفيزًا.

 

فوائد التعلم من خلال القصة

هناك العديد من الفوائد لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال القصص ، بما في ذلك ما يلي:

إنها أكثر إمتاعًا وتسلية من الطرق الأخرى

سواء كنت تفضل تمارين قواعد اللغة الكاملة في كتاب يمكن انهائه لمدة ساعتين أو مشاهدة فيلم مثير حول موضوع تحبه، فكلاهما مهم بالطبع ، لكن الأخير ربما يكون أكثر متعة وجاذبية.

القصص أقل ترويعًا للمبتدئين

 هناك قصص لكل مستوى من مستويات اللغة الإنجليزية ، لذا يمكنك بسهولة العثور على ما يناسبك، و قد يكون الكلام أمرًا مرهقًا بالنسبة للمبتدئين ، لذا يعد الاستماع إلى القصص أو قراءتها طريقة رائعة للتعلم حتى تكتسب المزيد من الثقة وتكون مستعدًا لتجربة مهاراتك في بيئة واقعية.

يمكنك توسيع مفرداتك بسرعة

-سيكون لديك سياق أكثر للقواعد والمفردات

بدلاً من مجرد دراسة الكلمات الفردية لتعلم المفردات. توفر لك القصص أدلة على السياق بحيث يمكنك إجراء تخمينات. حول ما تعنيه الكلمات وسوف تتعلم كيفية استخدامها بشكل طبيعي.

ستشعر بدافع أكبر لمواصلة الدراسة

هناك موارد غير محدودة متاحة

يمكنك التعرف على الثقافة وراء اللغة

 بالإضافة إلى تعلم لغة جديدة. تتيح لك القصص الغوص في ثقافة المنطقة التي يتم فيها التحدث بهذه اللغة.

القصص هي أدوات ذاكرة قوية للغاية 

هذا يعني أنه يمكنها مساعدتك في تذكر الأشياء التي تحاول تعلمها. مثل مصطلحات جديدة في المفردات.

رابط تحميل 100 قصة انجليزية للمبتدئين PDF

ايضا يمكنك تحميل كتاب المرجع الكامل في قواعد اللغة الإنجليزية PDF

السابق
تحميل كتاب المرجع الكامل في قواعد اللغة الإنجليزية PDF
التالي
تحميل كتاب فن كتابة الرسائل بالإنجليزية PDF

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Salah قال:

    Merci 🙏

  2. Ouahiba قال:

    ماشاء الله شكرا

  3. Rayan قال:

    Thanks you very much

اترك تعليقاً