تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب أهم 6000 كلمة فاللغة الإنجليزية PDF

نستعرض لكم رابط تحميل كتاب أهم 6000 كلمة فاللغة الإنجليزية PDF، حيث جمع هذا الكتاب اهم الكلمات في اللغة الإنجليزية والأكثر شيوعا على الاطلاق لنتعرف اكثر على هذا الكتاب المفيد.

 

نبذة عن كتاب أهم 6000 كلمة فاللغة الإنجليزية

وهو كتاب يتميز بأسلوب بسيط وعدد صفحاته 109 صفحات، ويجمع اهم الكلمات في اللغة الإنجليزية وعددهن 6000 كلمة، ويتميز أسلوبه انه يستعرض الكلمات عشوائيا وليس حسب الترتيب الهجائي، وهي تجمع اهم الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية.

وما يميز هذا الكتاب انه يحتوي أيضا على احرف الجر والضمائر وغيرها من الحروف المستخدمة لاكمال الجملة حيث اعتبرها كلمات شائعة الاستخدام.

 

طرق تعلم اللغة الانجليزية عبر الكلمات

يعد تعلم لغة جديدة أمرًا صعبًا ويمكن أن يكون عملية طويلة، و قد يكون تعلم اللغة الإنجليزية مهمة صعبة ، ولكن هناك العديد من الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكلمات، وهناك  طريقة واحدة لتعلم اللغة الإنجليزية هي مشاهدة التلفزيون والبرامج باللغة الإنجليزية، وبهذا تكتسب الكثير من الكلمات، و  ستساعدك مشاهدة العروض الأمريكية على فهم اللغة والثقافة أيضا، وهناك طريقة أخرى وهي مشاهدة العروض البريطانية.  على سبيل المثال ، في Masterchef UK ستجد ان هناك اختلاف في التعبير عن بعض الأفعال لو تمت مقارنتها باللهجة الامريكية، وبهذا تستطيع اجراء مقارنات بين اللهجتين.

 

اما بالنسبة لمدى سهولة تعلم اللغة الإنجليزية عبر الكلمات، قد يكون تعلم لغة جديدة أمرًا صعبًا ، لكن باتباع التعليمات في هذه المقالة كذلك حفظ الكلمات الموجودة في هذا الكتاب سوف تصبح سهلة جدا.

أيضا هناك العديد من الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكلمات ، وإذا كنت مبتدئًا ، فهذه الكلمات الموجودة في هذا الكتاب ستجعل التعلم أسهل.

بادئ ذي بدء ، يجب أن تحاول دائمًا العثور على متحدث أصلي يرغب في مساعدتك في تحسين لغتك الإنجليزية، فيمكنك سؤال المعارف لديك عن إمكانية وجود هذا الشخص او عن طريق البحث عنه عبر الانترنت.  مثلا يمكنك استخدام Duolingo أو Memrise.  وهذه المواقع مجانية وتوفر لك طرقًا متنوعة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكلمات.

 

سواء كنت تحاول تعلم لغة جديدة أو ترغب ببساطة في تحسين مهاراتك اللغوية الحالية ، فإن القراءة هي أفضل طريقة للبدء في سبيل تعلم اللغة الإنجليزية لتصبح محترفا، و يمكن أن تساعدك قراءة الكلمات الإنجليزية على أن تصبح أكثر دراية باللغة وتساعدك أيضًا على تعلم كلمات  ومفردات جديدة أيضا هناك طريقة أخرى رائعة لتعلم الكلمات الإنجليزية هي من خلال ألعاب الكلمات مثل Scrabble و Boggle.

لدى المجلس الثقافي البريطاني العديد من الفرص لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكلمات.  واحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي الحصول على بودكاست، واذا كنت تتسائل عن البودكاست فهو  برنامج يتضمن ملفات صوتية بكلمات إنجليزية وتعريفاتها، و  لدى المجلس الثقافي البريطاني الكثير من البرامج المختلفة المتاحة لأي شخص يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكلمات.

 

طرق حفظ الكلمات الانجليزية

يعد حفظ الكلمات الإنجليزية تحديًا لمعظم الطلاب، و  تتمثل إحدى طرق المساعدة في حفظ المفردات في تدوين الكلمات وتعريفاتها على قطعة من الورق.  بعد ذلك ، عندما تصادف الكلمة مرة أخرى ، يمكنك إلقاء نظرة على القائمة ومعرفة ما كتبته من تعريف لها، أيضا هناك  طريقة أخرى لحفظ الكلمات هي استخدام البطاقات التعليمية و يمكنك صنعها بنفسك أو شرائها من المتجر المحلي الموجود في منطقتك ان وجد، و  من المهم معرفة معنى كل كلمة على البطاقة وأيضًا ما تعنيه في السياق.

 

يجب ان تعلم ان الحفظ مهارة مهمة لمن يدرس اللغة الإنجليزية و يمكن القيام بذلك عن طريق قراءة الكلمات الموجودة في رأسك أو كتابتها أو الاستماع إلى تسجيل للكلمة لتعرف أيضا كيفية لفظها ونطقها، و هناك العديد من الطرق المختلفة لحفظ الكلمات ، ولكن الطريقة الأكثر فعالية هي عادةً من خلال التكرار حيث  سيساعدك تكرار الكلمة في رأسك أو عبر محادثة على تذكرها.

 

كما ان حفظ المفردات هي مهارة يمكن تطويرها من خلال الممارسة وهناك العديد من الطرق لحفظ المفردات. بما في ذلك كتابتها على الورق ومراجعتها قبل الامتحان.  او قبل أي مقابلة حسب الغرض المنشود. الذي يجعلك تتعلم اللغة الإنجليزية ويمكن التدرب على البطاقات التعليمية كما ذكرنا سابقا.

قد تظن في بداية الامر ان حفظ الكلمات الإنجليزية سهلا. ولكن ليس سهلاً كما قد يبدو لك.  فقد تكون تكون مهمة صعبة. خاصة عندما يتعلق الأمر بتذكر كلمات مثل “ثلج” و “سيارة” و “شاي” فقد تشعر ان حفظ الكلمات سهل. نظرا لسهولة حفظ بعض الكلمات ولكن أفضل طريقة لحفظ الكلمات الجديدة. هي تقسيمها إلى أجزاء أصغر يسهل تذكرها.  على سبيل المثال. إذا كنت تريد تعلم كلمة “ثلج”. فيمكنك تقسيم الكلمة إلى ثلاثة أجزاء مختلفة: “sn” و “o” و “w”.  يمكنك بعد ذلك أن تتذكر أن الكلمة تبدأ بحرف S وتحتوي على O في المنتصف وتنتهي بحرف W.

ويجب العلم ان هذه الطريقة مستخدمة كثير في معاهد لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين.

 

اصعب الكلمات نطقا

يصعب قول بعض الكلمات لدرجة أن على الناس التوقف والتفكير بها للحظة قبل التحدث بها.  مثلا الكلمتان “أنا” و “أنت” هما من أصعب الكلمات في اللغة الإنجليزية.  إنها صعبة للغاية لدرجة أن الاشخاص غالبًا ما يضطرون إلى التوقف. وأخذ بعض من التفكير قبل قولها. ايضا  كلمة “do” صعبة أيضًا لأنها فعل لكنها أيضًا اسم. و  هذه الكلمات الثلاث هي أصعب الكلمات في اللغة الإنجليزية لأنها صعبة النطق.

هناك العديد من الكلمات في اللغة الإنجليزية يصعب نطقها. كما يصعب تهجئة بعضها.  كلمة “صامت” خير مثال على ذلك.  ف  إذا كنت تريد أن تقول “صامت”. فسيتعين عليك مضاعفة الحرف “t” لأنه لا يوجد حرف واحد “s” في الكلمة.  بعض الكلمات الأخرى التي يصعب تهجئتها ونطقها هي “مضحك- facetious ” و ” transpire “.

 

وبهذا نكون وضحنا لكم الكثير من الأساليب المتعلقة في حفظ الكلمات باللغة الإنجليزية. وهذه النصائح سوف تساعدك عند البدء في استخدام هذا الكتاب. لانه سيعتمد على الحفظ اذا كنت تريد الاستفادة منه.

 

رابط تحميل كتاب أهم 6000 كلمة فاللغة الإنجليزية PDF

ايضا يمكنك تحميل كتاب 400 جملة مترجمة من الانجليزية الى العربية للمبتدئين pdf

السابق
الطريقة الذكية لتعلم و تحسين اللغة الإنجليزية مع أفضل 5 روايات
التالي
تحميل كتاب أهم 8000 كلمة في اللغة الإنجليزية PDF

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Mohamed قال:

    Thanks

اترك تعليقاً