تعلم الإسبانية

تحميل كتاب لتعلم اللغة الإسبانية مجانا PDF

نقدم لكم رابط تحميل كتاب لتعلم اللغة الإسبانية مجانا PDF، ويعد هذا الكتاب من أهم مصادر تعلم اللغة الإسبانية وهي الطبعة المنقحة من الطبعة القديمة حيث تم تعديل جميع الأخطاء فيها.

‏نبذة عن كتاب لتعلم اللغة الإسبانية مجانا PDF

‏كتاب يتكون من 215 صفحة جمع أهم الدروس التي تتعلق بتعلم اللغة الإسبانية، وهي النسخة المعدلة ‏عن النسخة القديمة التي كانت عام 1992، حيث تم إضافة بعض المواد التي غفلت عنها الطبعة السابقة وكذلك تم إعادة ضبط مفاتيح اللفظ، وترتيب الموضوعات.

‏محتوى كتاب لتعلم اللغة الإسبانية مجانا PDF

سنقدم لكم في هذه المقالة تلخيص لأهم الدروس التي جاءت في الكتاب وهي كما يلي:

‏ملاحظات في النطق باللغة الإسبانية

‏بدأ الكتاب في وضع ملاحظات مهمة تتعلق بنطق باللغة الإسبانية حيث هناك ملاحظات لبعض الأحرف ، وهي بمثابة قواعد شاذة للاحرف نفسها عند لفظها.

‏وهي يجب العلم أنه لا يكفي تعلم لفظ الحروف في اللغة، بل يجب أن نعرف كيفية التوقف عند النبرة الصوتية، وقدم الكتاب أهم هذه القواعد.

‏وفي اللغة الإسبانية عندما تخالف النبرة الصوتية هذه القواعد فيؤشر فوق الحرف الصوتي المشدد بفتحة.

‏أحرف الهجاء باللغة الإسبانية

‏ستعلم في الكتاب كيفية لفظ الأحرف باللغة الإسبانية وكذلك هناك بعض الأحرف تجمع معا وسوف تتعلم كيف تلفظ.

‏الضمائر باللغة الإسبانية

‏في أي لغة يوجد ضمائر وهي تحل محل الاسم بدل من تكرارها في كل مرة، وللغة الإسبانية ضمائر سوف تتعلم كيف يتم لفضها.

‏الأعداد الاصلية والترتيبية بالإسبانية

‏إذا كنت تريد معرفة كيف تقرأ الأعداد الاصلية والتي باللغة الإسبانية ويمكنك تحميل هذا الكتاب فهو جمع الأرقام كاملة بالتفصيل.

‏أفعال كثيرة استعمال باللغة الإسبانية

‏جمع الكتاب أهم الأفعال باللغة الإسبانية وهي الأكثر استخداما في الحياة الواقعية، وهذا الدرس مهم للغاية لمن يريد تعلم الإسبانية لانه يختصر الطريق وسوف تقطع صوتا في تعلم اللغة الإسبانية.

‏عبارات المجاملة باللغة الإسبانية

‏يوجد في الكتاب جميع عبارات المجاملة باللغة الإسبانية والتي تتضمن التحية والاعتذار والتعزية والتهنئة. ويوجد اقسام كثيرة في الكتاب لا يمكنا في مقالة واحدة سردها، لذلك يمكنك تحميل الكتاب لمعرفة جميع التصنيفات.

هل من الصعب تعلم اللغة الإسبانية مقارنة باللغات الأخرى؟

تعلم اللغة الإسبانية ليس بالضرورة صعبًا مقارنة بالعديد من اللغات الأخرى، وذلك لعدة أسباب:

  • تستخدم اللغة الإسبانية نفس الأبجدية المستخدمة في الإنجليزية والعديد من اللغات الأوروبية، وهذا يجعل قراءة وكتابة الكلمات الإسبانية سهلًا نسبيًا للمتحدثين بهذه اللغات.
  • اللغة الإسبانية تتميز بقواعد نطق ثابتة تقريبًا. الكلمات تُنطق كما تُكتب، وهذا يسهل فهم كيفية نطق الكلمات الجديدة بسرعة.
  • هناك العديد من الكلمات المشتركة بين الإسبانية والإنجليزية.
  • الإسبانية هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، وبالتالي هناك العديد من المصادر المتاحة لتعلمها، مثل التطبيقات والمواقع الإلكترونية والدروس التفاعلية.

ما هي التحديات التي تواجهنا عند تعلم اللغة الاسبانية؟

يوجد بعض التحديات عند تعلم اللغة الاسبانية وهي:

  • اللغة الإسبانية تحتوي على أزمنة فعلية متعددة، قد تتطلب بعض الوقت لإتقانها.
    تختلف اللهجات الإسبانية من بلد لآخر، وقد يصعب أحيانًا فهم بعض الاختلافات الإقليمية.
  • بالمقارنة مع لغات مثل العربية أو الصينية التي تحتوي على نظام كتابة مختلف أو قواعد نحوية معقدة، تعتبر الإسبانية أسهل للتعلم بالنسبة للمتحدثين باللغات الأوروبية.

ما هو مستوى الكفاءة المطلوب في اللغة الإسبانية للحصول على فرص عمل؟

مستوى الكفاءة المطلوب في اللغة الإسبانية للحصول على فرص عمل يعتمد بشكل كبير على طبيعة الوظيفة ومجال العمل. ولكن يمكن تقسيم المستويات المطلوبة إلى ثلاث فئات رئيسية بناءً على الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR):

المستوى المتوسط (B1-B2)

هذا المستوى يكون كافيًا للوظائف التي لا تتطلب إتقانًا كاملاً للغة، مثل الوظائف في السياحة، الضيافة، أو خدمة العملاء، حيث يمكنك في هذا المستوى إجراء محادثات يومية، فهم النصوص المكتوبة البسيطة إلى المعقدة نوعًا ما، والتعامل مع مواقف العمل الشائعة.

المستوى المتقدم (C1)

ان الستوى المتقدم مطلوب غالبًا في الوظائف التي تتطلب تفاعلًا يوميًا مع الناطقين بالإسبانية، مثل الوظائف في التسويق، المبيعات، التعليم، أو الإدارة، وستتمكن في هذا المستوى من التواصل بطلاقة، كتابة تقارير مفصلة، والمشاركة في الاجتماعات والمفاوضات.

مستوى الطلاقة

إذا كنت تسعى لشغل مناصب قيادية أو العمل في مجالات تتطلب مهارات لغوية متخصصة مثل الصحافة، الترجمة، القانون، أو الدبلوماسية، فمستوى الطلاقة أو القرب منها ضروري، حيث يتوقع منك في هذا المستوى القدرة على التحدث والكتابة بإتقان كامل، مع فهم عميق للثقافة واللغة الإسبانية بجميع تفاصيلها.

هل هناك فروق كبيرة بين اللهجات الإسبانية المختلفة؟

الفروقات بين اللهجات الإسبانية مختلفة من حيث النطق، المفردات، وبعض الجوانب النحوية. إليك شرحًا مفصلًا لهذه الاختلافات:

  • في إسبانيا يتم نطق الحرف “C” (عندما تأتي قبل الحروف “e” أو “i”) و”Z” بصوت يشبه “ث” في اللغة العربية أو “th” في كلمة “think” بالإنجليزية، اما فيأمريكا اللاتينية يتم نطق نفس الحروف كصوت “s”.
  • في بعض دول أمريكا اللاتينية وخاصة في الأرجنتين وتشيلي، يميل الناس إلى إسقاط أو تخفيف نطق “S” عندما تأتي في نهاية الكلمات.
  • هناك فروقات كبيرة في المفردات بين إسبانيا وأمريكا اللاتينية، وحتى بين دول أمريكا اللاتينية نفسها. بعض الكلمات تختلف تمامًا بين المناطق مثل: السيارة تسمى “coche” في إسبانيا، بينما تُسمى “carro” أو “auto” في العديد من دول أمريكا اللاتينية.
  • تختلف اللهجات الإسبانية في إيقاع الكلام وطريقة نطق الكلمات. لهجة إسبانيا غالبًا ما تكون أكثر وضوحًا وحادة في بعض الأصوات، بينما اللهجات في أمريكا اللاتينية تميل إلى أن تكون أكثر “رخاوة” ولها إيقاع أبطأ في بعض الأحيان.

رابط تحميل كتاب لتعلم اللغة الإسبانية مجانا PDF

كذلك يمكنك تحميل كتاب لتعلم اللغة الإسبانية للعرب PDF 

 

السابق
تحميل كتاب لتعلم اللغة الإسبانية للعرب PDF
التالي
مجموعة واتساب لتعلم الإسبانية من الصفر

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : مجموعة واتساب لتعلم الإسبانية من الصفر - إنجليزي بيست

اترك تعليقاً