تعلم الفرنسية

تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بنفسك pdf

اذا كنت تريد تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بنفسك pdf، سنقدم لك الرابط في الاسفل بالاضافة الى شرح محتويات الكتاب.

نبذة عن كتاب تعلم اللغة الفرنسية بنفسك

هو كتاب يتكون من 140 صفحة، يحتوي على العديد من الدروس لتعلم اللغة الفرنسية، من الصفر حتى الاحتراف، وهو سيعلمك اساسيات اللغة الفرنسية بنفسك.

ومن مواضيع الدروس التي تناولها ما يلي:

نطق الاحرف الفرنسية

يشرح الكتاب كيف تنطق الاحرف الفرنسية سواء كانت ساكنة او متحركة، حيث يقابل الاحرف المتحركة باللغة الفرنسية الضمة والفتحة والكسرة.

انواع علامات النطق

يوجد باللغة الفرنسية ما يسمى علامات النطق وهي عدة انواع سوف تجد شرحها في هذا الكتاب.

نطق التركيبات في اللغة الفرنسية

التركيبات هي اجتماع حرفين او اكثر، ويقدم لك الكتاب طريقة نطقهما بالتفصيل.

علامات الوقف

يشرح الكتاب اهم علامات الوقف والاكثر شيوعا في اللغة الفرنسية.

قواعد هامة في اللغة الفرنسية

يعطي الكتاب مجموعة من القواعد الهامة والاساسية في اللغة الفرنسية يجب عليك معرفتها.

الصفات وانواعها

حيث هناك ستة انواع سوف تتعرف على شرحها في هذا الكتاب، وهي الصفات النعتية، والاستفهامية، صفات الاشارة، صفة الملكية، الصفة المبهمة، الصفة العددية.

ومن المواضيع الاخرى التي تناولها الكتاب ما يلي:

الاسماء، ادوات التعريف، ادوات التنكير، حروف الجر، الافعال، تصريف فعل الكينونة في جميع الازمنة، اسم المفعول، نهايات الافعال، النفي والاستفهام، الفعل المتصرف مع الضمائر ، الضمائر وانواعها، حروف العطف، كلمات متداولة باللغة الفرنسية، الكلمات الخاصة بالزمن، المهن.

وهناك العديد من المواضيع الهامة، لذلك يجب تحميل الكتاب لمعرفة التفاصيل.

والان سنقوم بشرح بعض القواعد الفرنسية

ما هي الحروف الساكنة والمتحركة باللغة الفرنسية

في اللغة  الفرنسية ، هناك 21 حرفًا ساكنا و 6 أحرف متحركة.

ال 21 الساكنة هي:

b ، c ، d ، f ، g ، h ، j ، k ، l ، m ، n ، p ، q ، r ، s ، t ، v ، w ، x ، y ، z

حروف العلة الستة هي:

a, e, i, o, u, y

ولكن عليك الانتباه  أن حروف العلة في الفرنسية يمكن أن يكون لها نطق مختلف اعتمادًا على موضع حرف العلة داخل الكلمة ، والحروف المحيطة ، واللهجة الإقليمية.  على سبيل المثال ، يمكن نطق الحرف “e” بشكل مختلف لو اتى الحرف في كلمتين مختلفتين.

ما هي علامات النطق باللغة الفرنسية؟

يوجد عدة عللمات تستخدم للإشارة إلى النطق.  والعلامات الأكثر شيوعًا هي:

  • علامات التشكيل: تحتوي الفرنسية على العديد من العلامات للتمييز ، مثل  (´) ، (`) ،  (^) ، (¨).  يمكن لعلامات التشكيل هذه تغيير نطق حرف العلة.  على سبيل المثال ، يتم نطق é و è و ê و بشكل مختلف.
  • علامة (¸) : وهو  رمز يشبه الخطاف يوضع تحت الحرف “c” للإشارة إلى أن “c” يجب أن يُلفظ مثل “s” بدلاً من “k”.
  • الاتصال: الاتصال هو ربط الكلمات معًا من خلال نطق الحرف الساكن الأخير لكلمة واحدة عندما يتبعها صوت متحرك في الكلمة التالية.
  • أحرف العلة الأنفية: تحتوي الفرنسية على أحرف العلة الأنفية ، والتي يتم إنتاجها عن طريق خفض الحنك الرخو بحيث يتدفق الهواء عبر الأنف وكذلك الفم.  تتم الإشارة إلى هذا بواسطة العلامة (~) وتكون موضوعة فوق حرف العلة.

ما هي الصفات المبهمة في اللغة الفرنسية؟

يوجد العديد من الصفات التي تعتبر مبهمة أو غير دقيقة.  و غالبًا ما تُستخدم هذه الصفات لوصف شيء ما بعبارات عامة ، دون تقديم تفاصيل أو خصائص محددة.  فيما يلي بعض الأمثلة على الصفات المبهمة بالفرنسية:

 

  • Beau : وتُستخدم هذه الصفة لوصف شيء ما على أنه ممتع بصريًا ، لكنها لا يقدم أي تفاصيل محددة حول ما يجعلها جميلة.
  • Grand   يمكن استخدام هذه الصفة لوصف شيء ما بأنه كبير أو طويل ، لكنها لا تقدم أي قياسات أو أبعاد محددة.
  • Bon غالبًا ما تُستخدم هذه الصفة لوصف شيء ما على أنه ممتع أو إيجابي ، لكنها لا تقدم أي تفاصيل محددة حول ما يجعلها جيدة أو لطيفة.
  • Intéressant  غالبًا ما تستخدم هذه الصفة لوصف شيء ما على أنه جذاب أو مثير  ، لكنها لا تقدم أي تفاصيل محددة حول ما يجعلها مثيرة للاهتمام.

وهذه الصفات تكون مفيدة في سياقات معينة ، مثل عندما تريد إعطاء انطباع عام أو عندما لا يكون لديك معلومات محددة.  اما عندما تريد تقديم مزيد من التفاصيل أو أن تكون أكثر دقة ، فمن الأفضل استخدام صفات أكثر تحديدًا أو تقديم معلومات وصفية أكثر.

ما هي الصفة الاستفهامية في اللغة الفرنسية؟

تُستخدم صفة الاستفهام لطرح أسئلة حول الاسم ، وتتفق في الجنس والعدد مع الاسم الذي تصفه.  وصفة الاستفهام هي “quel”.

حيث  يتم استخدام كلمة “quel” لطرح سؤال حول الاسم مثل اسم كتاب او اسم اغنية او ما شابه.

ما هي ادوات التعريف باللغة الفرنسية؟

ادوات التعريف في اللغة الفرنسية هي “le” ( للمفرد) ، “la” (المفرد المؤنث) ، “les” (الجمع لكل من المذكر والمؤنث).  و يتم استخدام اداة التعريف قبل الاسم للإشارة إلى أن المتحدث يشير إلى شخص أو شيء أو فكرة معينة.

ما هي ادوات التنكير باللغة الفرنسية؟

ادوات التنكير في اللغة الفرنسية هي “un” ( المفرد) ، “une” (المفرد المؤنث) ، و “des” (الجمع لكل من المذكر والمؤنث).  ويتم استخدام اداة التنكير قبل الاسم للإشارة إلى أن المتحدث يشير إلى شخص أو شيء أو فكرة غير محددة.

ما هي قاعدة الفعل الماضي باللغة الفرنسية؟

يتم التعبير عن الفعل الماضي باستخدام أشكال فعل مختلفة اعتمادًا على السياق والمعنى المقصود.  وفيما يلي بعض أكثر أشكال وقواعد الفعل الماضي شيوعًا في الفرنسية:

Passé Composé

الطريقة الأكثر شيوعًا للتعبير عن الفعل الماضي بالفرنسية ، ويتم تشكيله من خلال الجمع بين الفعل المساعد “Avir” أو “être” (اعتمادًا على الفعل) و  يتفق الفعل المساعد في الجنس والعدد مع فاعل الجملة.

Imparfait

يستخدم  لوصف الأفعال السابقة التي كانت مستمرة أو معتادة ، ويتم تشكيلها بإضافة نهايات محددة إلى  المضارع.  النهايات هي -ais ، -ais ، -ait ، -ions ، -iez ، -aient.

Passé Simple

وهو صيغة الماضي الذي يستخدم لوصف الإجراءات المكتملة التي حدثت في الماضي ، غالبًا في القصص أو السياقات التاريخية.  ويتم تشكيلها عن طريق إضافة نهايات محددة إلى الفعل.  النهايات هي -ai ، -as ، -a ، -âmes ، -âtes ، -ERE.

وبهذا لخصنا لكم اهم القواعد التي وردت في الكتاب، بالاضافة الى انه يمكنك تحميل الكتاب اذا كنت تريد تفاصيل اكثر حول القواعد المذكورة اعلاة وكذلك اذا كنت تريد قواعد لم تذكر ستجدها في الكتاب.

 

رابط تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بنفسك pdf

وكذلك يمكنك تحميل كتاب تعلم أساسيات اللغة الفرنسية pdf

 

السابق
تحميل كتاب تعلم أساسيات اللغة الفرنسية pdf
التالي
تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية للأطفال المبتدئين pdf

اترك تعليقاً