تعلم الفرنسية

تحميل كتاب تعلم الفرنسية للمسافر pdf

نستعرض رابط تحميل كتاب تعلم الفرنسية للمسافر pdf، حيث يفيد هذا الكتاب بشكل خاص المسافر، فهو يحتوي على تعابير مهمة باللغة الفرنسية سوف يستخدمها بشكل كبير اثناء سفره.

نبذة عن كتاب تعلم الفرنسية للمسافر

وهو كتاب يتكون من 210 صفحة، يحتوي على تعابير شائعة ومهمة للمسافر الذي سوف يسافر فرنسا او اي دولة تتكلم الفرنسية، وقد احتوى على المواضيع التالية:

طريقة نطق الاحرف الفرنسية

وقد شرح الكتاب طريقة نطق الاحرف الفرنسية باللغة العربية، فهي مهمة للغاية لمعرفة القراءة اثناء سفرك، وكذلك طريقة نطق الضمائر باللغة الفرنسية.

الاعداد الاصلية والترتيبية

وقد سرد الكتاب جدول بالاعداد الصحيحة والترتيبية وطريقة نطقها باللغة الفرنسية.

افعال كثيرة الاستخدام

وهنا يطرح الكتاب اكثر الافعال استخداما في اللغة الفرنسية والتي تتكرر كثيرا في حياتنا الواقعية.

العمليات الحسابية

وهنا يعطينا طريقة نطق العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة،  سواء كنت تستخدمها كأسم او كفعل.

الاوزان والمقاييس

وهنا سوف تتعلم الاوزان والمقاييس مثل الكيلو والغرام وغيرها من المقاييس الهامة.

ومن بين المواضيع الاخرى التي ستجدها ما يلي:

الصفات، الالوان، الحواس الخمس، الأيام والاشهر والفصول، تعابير شائعة الاستخدام ، عبارات المجاملة، الجهات، الاهل والاقارب، الطبيعة، ادوات الزينة، العمر، الحيوانات والطيور، في مكتب السفريات، في المطار، عند السفر بالطائرة.

وغيرها من المواضيع الهامة.

والان نترككم مع اكثر الاسئلة شيوعا في اللغة الفرنسية

هل يوجد قواعد للافعال في اللغة الفرنسية؟

الأفعال الفرنسية لها نظام نحوي معقد يتضمن التصريف الصوت،  خيث يتغير الفعل بالفرنسية اعتمادًا على ضمير الفاعل وما إذا كان الفعل في زمن المضارع أو الماضي أو المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الأفعال الفرنسية على مجموعة من الحالات مثل الإرشادية والشرطية والحتمية.  ويتم استخدام الحالة الإرشادية للتعبير عن الحقائق والبيانات ، بينما يتم استخدام الحالة الشرطية للتعبير عن الشك أو عدم اليقين أو المواقف الافتراضية.

وكذلك يوجد في اللغة الفرنسية المبني للمعلوم والمبني للمجهول.

كل هذه الجوانب المختلفة لقواعد الأفعال الفرنسية يمكن أن تجعل تعلم واستخدام الأفعال الفرنسية أمرًا صعبًا ، ولكن مع الممارسة ، يمكن أن تصبح امرا سهلا.

ما الاختلاف بين قواعد اللغة الفرنسية واللغة الانجليزية؟

هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين قواعد اللغة الفرنسية والإنجليزية ، بما في ذلك الاختلافات في بنية الجملة وترتيب الكلمات وأزمنة الفعل واستخدام ادوات التعريف والتنكير.

  • بنية الجملة: غالبًا ما تحتوي الجمل الفرنسية على ترتيب كلمات مختلف عن الجمل الإنجليزية.  في اللغة الفرنسية ، تأتي الصفة عادةً بعد الاسم ، بينما تأتي في اللغة الإنجليزية قبل الاسم.
  • ترتيب الكلمات: في الفرنسية ، غالبًا ما يأتي الفعل قبل الفاعل في الأسئلة وأنواع معينة أخرى من الجمل ، بينما في اللغة الإنجليزية ، يأتي الفاعل عادةً قبل الفعل.
  • زمن الفعل: للفرنسية العديد من الأزمنة التي لا توجد في اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام افعال الشرط أكثر شيوعًا في الفرنسية منه في اللغة الإنجليزية.
  • ادوات التعريف والتنكير: تستخدم اللغة الفرنسية ادوات التعريف والتنكير بشكل متكرر أكثر من اللغة الإنجليزية ، وعادةً ما يحدد نوع الاسم وعدده ادات التعريف المستخدمة.  في اللغة الإنجليزية ، لا يوجد تمييز بين الجنسين ، وغالبًا ما يكون استخدام ادوات التعريف والتنكير اختياريًا.

بشكل عام ، على الرغم من وجود بعض أوجه التشابه بين قواعد اللغة الفرنسية والإنجليزية، إلا أن هناك أيضًا العديد من الاختلافات المهمة التي يمكن أن تجعل تعلم اللغة الفرنسية واستخدامها يمثل تحديًا للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

ما قاعدة الفعل الماضي في اللغة الفرنسية؟

في الفرنسية ، الصيغة الأساسية للمضارع الماضي هي صيغة المصدر للفعل ، بدون نهاية “er” ، “ir” ، أو “re” التي تستخدم عادة في زمن المضارع.

لتشكيل الفعل الماضي ، يتم دمج الصيغة الأساسية للفعل مع نهاية الفعل الماضي المناسبة.

على سبيل المثال ، الصيغة الأساسية للفعل “parler” هي “parl-” ، ولتحويله الى ماضي ، هناك نهايات يتم اضافتها تعتمد على ضمير الفاعل.

وبالمثل ، فإن الصيغة الأساسية للفعل “finir” هي “fin-” ، فإن النهاية المناسبة (-ais، -ais، -ait، -ions، -iez، -aient) حيث  تضاف إلى الصيغة الأساسية ، اعتمادًا على ضمير الفاعل.

من المهم ملاحظة أن الأفعال الشاذة لها أشكال أساسية مختلفة ونهايات فعلية  ، ويجب حفظها بشكل منفصل.

من اسهل ازمنة الافعال في اللغة الفرنسية ام الانجليزية؟

في اللغتين الفرنسية والإنجليزية ، يعتبر زمن المضارع بشكل عام أحد أسهل أزمنة الفعل للتعلم والاستخدام.

هذا لأن تصريف الأفعال المنتظمة في المضارع بسيط نسبيًا ويتبع نمطًا يمكن التنبؤ به.

في الفرنسية ، يستخدم المضارع لوصف الأفعال أو الحالات التي تحدث الآن أو على أساس منتظم.

لتشكيل الفعل المضارع ، عادةً ما تزيل “er” أو “ir” أو “re” نهاية فعل المصدر وتضيف النهاية المناسبة بناءً على ضمير الفاعل (على سبيل المثال -e ، -es ، -e ، -ons  ، -ez ، -ent للأفعال العادية).

في اللغة الإنجليزية ، يستخدم المضارع لوصف الأفعال أو الحالات التي تحدث الآن أو على أساس منتظم.  لتشكيل المضارع ، عادة ما تضيف “s” إلى صيغة المفرد

بشكل عام ، في حين أن هناك بعض الأفعال الشاذة التي لا تتبع النمط القياسي ، يُعتبر المضارع بشكل عام أحد أسهل أزمنة الأفعال باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

ما هي ادوات التعريف في اللغة الفرنسية؟

في الفرنسية ، ادوات التعريف هي “le” و “la” و “les” و “l”.  يتم استخدامها للإشارة إلى اسم معين أو مجموعة من الأسماء ، وهي كما ادات التعريف theفي اللغة الانجليزية.

  • يتم استخدام “Le” قبل أسماء المفرد المذكر .
  • تستخدم كلمة “la” قبل أسماء المفرد المؤنث.
  • تُستخدم كلمة “Les” قبل أسماء الجمع ، سواء كانت مذكرًا أو مؤنثًا.
  • يتم استخدام “L” قبل الاسم الذي يبدأ بحرف متحرك أو حرف “h” ، بغض النظر عن جنسه أو رقمه.

من المهم ملاحظة أنه في اللغة الفرنسية ، يمكن أن يختلف استخدام اداة التعريف عن اللغة الإنجليزية.  على سبيل المثال ، في حين أن اللغة الإنجليزية قد تستخدم “the” فإن الفرنسية لها في ذلك قواعد خاصة يحب تعلمها.

وبهذا نكون قد استعرضنا لكم محتوى هذا الكتاب الرائع والذي ستجدون رابط التحميل في الاسفل، ومذلك استعرضنا أكثر الاسئلة شيوعا عبر الانترنت حول تعلم اللغة الفرنسية.

رابط تحميل كتاب تعلم الفرنسية للمسافر pdf

كما يمكنك تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم PDF

السابق
تحميل كتاب مصطلحات ضرورية في اللغة الإنجليزية PDF
التالي
تحميل كتاب 450 تمرين لتعلم قواعد اللغة الفرنسية pdf

اترك تعليقاً