تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباتها PDF

نقدم لكم رابط تحميل كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباتها  PDF، حيث يعد النجاح في اختبار التوفل هو جواز السفر لرحلتك العلمية، فاذا كنت تفكر في السفر الى الخارج، وخاصة للدراسة فيجب عليك اجتياز هذا الاختبار بنجاح، والمعدل المطلوب يعتمد على التخصص الذي سوف تدرسه.

ما هو اختبار توفل؟

يقيس اختبار توفل القدرة على استخدام اللغة الإنجليزية الأكاديمية وفهمها، لذلك تعتبر من اهم الشروط لبدء رحلتك العلمية، وقد شهد أكثر من 35 مليون شخص حول العالم على كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من خلال هذا الاختبار، و يقوم الاختبار بتقييم مهارات الفهم الكتابي والشفهي والتعبير في سياق أكاديمي من المستوى المتوسط ​​إلى المستوى المتقدم، و يتم تقديم اختبار التوفل الآن في مراكز الاختبار عبر الكمبيوتر، او اون لاين، او عن طريق الورق.

يمكنك ايضا تحميل كتاب الواضح في قواعد اللغة الانجليزية pdf

لماذا يعد اختبار توفل مهم جدا؟

كما ذكرنا سابقا ان اختبار توفل يعد جواز سفر لرحلتك العلمية لانه يقيم لغتك الإنجليزية الاكاديمية،  حيث تفضلها معظم الجامعات في أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، فإذا كنت تخطط للدراسة في الخارج في معهد للتعليم العالي ، يمكن أن تساعدك اختبارات TOEFL على التميز عن المتقدمين الآخرين.

فوائد اختبار توفل لايجاد وظيفة

سوق العمل اليوم دولي وتنافسي، و مع تزايد قدرة الفرد على العمل عالميا في بلد اخر غير بلده ، يمكن أن تكون معرفتك بلغة أجنبية لا تقل أهمية عن شهادتك.

واختبار توفل يعد من اهم هذه الاختبارات، و هي بالضبط ما يبحث عنه الموظفون لتقييم قدراتهم في اللغة الإنجليزية، فالعديد من المؤسسات والشركات على دراية بأهمية اختبار توفل ، بل إن البعض يستخدمها كمعيار للمرشحين.

 

محتوى اختبار توفل

ينقسم اختبار توفل إلى4  أقسام ويستمر 3  ساعات ، و أثناء الاختبار ، سيُطلب منك أداء مهام تجمع بين المهارات اللغوية ، مثل:

  • اقرأ ، استمع ثم أجب شفويا على سؤال
  • استمع ثم أجب شفويا على سؤال
  • اقرأ واستمع واكتب ردًا على سؤال

 

عملية الاختبار:

القراءة

يستمر قسم القراءة ما بين 54 و 72 دقيقة، و سيُطلب منك قراءة 3 أو 4 مقاطع من النصوص الأكاديمية والإجابة على 10 أسئلة لكل مقطع.

قسم الاستماع

يستمر قسم الاستماع ما بين 41 و 57 دقيقة، و سيُطلب منك الاستماع إلى المحاضرات ومناقشات الفصل والمحادثة والإجابة على الأسئلة.

التحدث

قسم المحادثة يستمر 17 دقيقة، و سيُطلب منك إبداء رأي حول موضوع مألوف وتقديم ردود شفوية .

قسم الكتابة

اما الكتابة يستمر 50 دقيقة، و سيُطلب منك كتابة مقال.

 

نبذة عن كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباته

وهو كتاب يتكون من 144 صفحة، وله اربع وحدات، بحيث كل وحدة تتكون من أسئلة تتجاوز المائة سؤال، وستجد الإجابة على الأسئلة في نهاية تمرين، وهو لمؤلف مصري اسمه اكرم مؤمن وله كتب عديدة في هذا المجال.

 

الوحدات التي يتكون منها الكتاب

الوحدة الأولى: أسئلة تتعلق بالقواعد (200 سؤال)

اذا كنت تريد اختبار وتقييم نفسك في قواعد اللغة الإنجليزية، يمكنك من خلال هذا الكتاب ان تجد 200 سؤال، مقسمة الى تمرينين.

الوحدة الثانية: اختيار معاني الكلمات (٢٠٠ سؤال)

اذا كنت تريد اختبار نفسك بمعاني الكلمات في اللغة الإنجليزية والتي حتما ستأتي في اختبار التوفل، فيمكنك حل هذه التمارين بالوحدة الثانية لتقييم نفسك، حيث سيتم ذكر كلمة في السؤال وانت ما عليك سوى اختيار المعنى الصحيح.

الوحدة الثالثة: اختيار الكلمة الصحيحة التي بنفس المعنى المذكور (300 سؤال)

وهي تمارين على عكس التمارين السابقة فبدلا من اختيار المعنى، ستختار الكلمة التي تعبر عن المعنى المذكور، ويعد اختبار رائع لتقييم نفسك أيضا بشكل اخر.

الوحدة الرابعة: المرادفات (300  سؤال)

وفيه أيضا 300  تدريب لتقييم نفسك في المرادفات، وهي الكلمات المختلفة التي لها نفس المعنى، حيث ما عليك سوى اختيار الكلمة التي تؤدي الى نفس المعنى للكلمة التي تحتها خط.

 

من الافضل التوفل او الايلتس؟

بداية نريد توضيح الفرق بين التوفل وايلتس، ايلتس هو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) وهو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية و يتم إجراءه من قبل المرشحين إما الراغبين في الحصول على تعليم في الخارج أو لأغراض مهنية، و يتم قبوله في 140 دولة و يحتوي IELTS على نوعين مختلفين ، IELTS General Training للعمل المهني / أغراض الهجرة) و IELTS Academic لأغراض التعليم.

على العكس من ذلك ، فإن TOEFL هو اختصار يستخدم لاختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وهو اختبار لإجادة اللغة الانجليزية يختاره في كثير من الأحيان الطلاب الذين يطمحون للدراسة في الخارج،  يركز الاختبار على اختبار قدرات المتقدمين على التواصل باللغة الإنجليزية في الفصول الدراسية ، وبالتالي يتم قبوله في حوالي 130 دولة.

لكن من الأفضل؟ فالجواب يعود لك وبالمؤسسة او الهدف الذي تريده. فاذا كنت ستتقدم لاحدى الجامعات في الخارج فقد تتقيد في الاختبار الذي تطلبه منك الجامعة. اما من حيث المدة فيعتبر ايلتس اقصر من توفل. لكنه اكثر صرامه لان هناك جزء من الاختبار سيكون شفهي.

اما اذا كانت الميزانية هي التي ستحدد اختيارك فتتراوح تكلفة اختبار TOEFL بين 200 دولار و 325 دولارًا تقريبا. في حين أن اختبار IELTS أغلى نوعًا ما ، حيث يتراوح بين 260 دولارًا و 390 دولارًا  فالخلاصة ان الاختبار الأفضل بالنسبة لك هو مسألة رأي شخصي.

هل اختبار التوفل سهل ام صعب؟

يعتمد اختبار TOEFL على مقدار ممارستك للغة الإنجليزية ، اما إذا كنت لا تزال مبتدئا في اللغة الإنجليزية فستحتاج إلى فهم قوي للمهارات اللازمة لاختبار توفل.

 

الاستماع

عادة ما تكون المشكلة الأساسية التي يواجهها المرشحون هي المفردات. فالمقتطفات المستخدمة هنا أكاديمية. وبالتالي. ستجد كلمات وعبارات رسمية وغير مألوفة لا يتم استخدامها في الحياة اليومية.

ولكن هناك طريقة عملية لمعالجة قلة المفردات. و هي ممارسة الاستماع إلى المحادثات والمحاضرات الأكاديمية أو الرسمية.

 

الكتابة والمحادثة

العديد من الاشخاص يخافون من هذين القسمين. و تقيّم كلا الوحدتين قدرتك على فهم الموضوع. وتصوير فكرتك من خلال التحدث والكتابة.

يعتمد الأمر فقط على مدى قدرتك على تنظيم المعلومات بشكل صحيح دون تكرار. فالشيء نفسه ينطبق على اختبار التحدث. و يحدد الفاحص مدى قدرتك على التعبير عن الأفكار بشكل جيد.

 

 القراءة

بادئ ذي بدء. فإن القيود الزمنية تجعل المتقدمين متوترين.  ثانيًا ، يستخدم توفل اللغة الأكاديمية للقراءة. وقد تجد فيها صعوبة. ومع ذلك. فيمكنك علاج ذلك عن طريق قراءة فقرات شبه رسمية ورسمية. خاصة في المجلات والصحف وما إلى ذلك.

 

تحميل كتاب 1000 سؤال لاختبار توفل مع إجاباتها  PDF

السابق
تحميل كتاب الواضح في قواعد اللغة الانجليزية pdf
التالي
تحميل كتاب 1000 فعل انجليزي مستخدم في حياتنا اليومية pdf

7 تعليقات

أضف تعليقا

    1. Reda قال:

      شكراً

      1. Sadeq قال:

        شكرا

    1. سامح قال:

      شكرا

اترك تعليقاً