تعلم الفرنسية

تحميل كتاب إستعمال قواعد اللغة الفرنسية PDF

نقدم لكم رابط تحميل كتاب إستعمال قواعد اللغة الفرنسية PDF، ‏فإذا كنت تبحث عن كتاب يفيدك في تعلم قواعد اللغة الفرنسية فإن هذا الكتاب سييفيدك للغاية، وسوف نستعرض لكم في هذه المقالة محتوى هذا الكتاب.

‏نبذة عن كتاب استعمال قواعد اللغة الفرنسية PDF

‏وهو كتاب يتكون من 261 صفحة، يشرح فيها جميع قواعد اللغة الفرنسية من الألف إلى الياء، وفي ستجد قواعد الصرف والإملاء في اللغة الفرنسية ويزودك بجمل وعبارات فرنسية هي الأكثر استخداما في الحياة اليومية. وهذا يساعد الأشخاص الذين يودون تعلم اللغة الفرنسية في المحادثة بدون ارتكاب أي أخطاء قواعدية. وكذلك هناك قواعد للقراءة والكتابة بالإضافة إلى تدريبات وتما محلولة.

‏محتوى كتاب استعمال قواعد اللغة الفرنسية PDF

‏نستعرض لكم محتوى هذا الكتاب الذي تكون من مجموعة كبيرة من دروس قواعد اللغة الفرنسية المهمة للغاية لجميع المستويات سواء كان المبتدئين أو المستوى المتقدم وجاءت الدروس كما يلي :

‏بنية الجملة وافعال الملكية

‏في هذا الدرس سوف تتعلم كيفية استخدام ضمائر الفاعل وكذلك تصريف الأفعال في اللغة الفرنسية فمن المعروف في اللغة الفرنسية إن الأفعال يجب أن تسبق بضمائر الفعل، تفاصيل هذه القواعد يمكنك تحميل الكتاب.

‏ تصريف الأفعال في اللغة الفرنسية

‏يوجد في اللغة الفرنسية ثلاث تصاريف أفعال رئيسية وهي الحاضر والمستقبل والماضي المركب. وكل تصريف لهذه الأفعال تشمل قواعد خاصة بها المعرفة هذه القواعد تصفح الكتاب الذي ستجد رابط تحميل في الاسفل.

‏استعمال فعل الملك في اللغة الفرنسية

‏إن فعل الملك في اللغة الفرنسية هو فعل متعد عندما يتبع مفعول به ويقوم بدور المساعد لكل الأفعال في صيغة المبني للمعلوم. باستثناء بعض الأفعال اللازمة التي ستعرفها في هذا الكتاب ولمعرفة جميع تفاصيل قواعد أفعال الملك يمكنك تصفح الكتاب.

‏بناء الجملة في اللغة الفرنسية

‏لتعلم بناء الجملة في اللغة الفرنسية يجب أن تعرف ما هي الجملة الخبرية ومتى تكون حالات نفي الجملة.  وكذلك يجب تعلم صيغة السؤال باللغة الفرنسية. فإذا قمت بتعلم هذه القواعد فسوف تقطع شوطا كبيرا لتعلم اللغة الفرنسية بوقت قصير.

‏فعل الكون باللغة الفرنسية

‏ستتعلم في هذا الدرس فعل الكون والشكل الصرفي له وكيف يتم استعماله في بنية الجملة. وربما تتساءل ما هو فعل الكون في اللغة الفرنسية وهو الذي يدل على الوجود على حالة الفاعل وليس على وقوع الحدث كبقية الأفعال . كذلك يدل فعل الكون في اللغة الفرنسية على وجود الشيء أو حالته ولم أكثر يمكنك تصفح الكتاب لمعرفة الأمثلة.

‏ المحددات في اللغة الفرنسية

‏المحددات في اللغة الفرنسية هي أداة التعريف و أداة التنكير وصفات الملكية وصفات الإشارة، وفي هذا القسم سوف تتعرف على جميع هذه المحددات والقواعد المرتبطة بها. سوف تتعلم أقسام الأسماء في اللغة الفرنسية وهي أسماء العلم وأسماء الجنس. لذا فإن المحددات هي أداة تسبق الأسماء وتفيد في تحليلها والإشارة إليها وملاحظة عددها أو جنسها. ولمعرفة جميع القواعد المرتبطة بالمحددات يمكنك تحميل الكتاب لمعرفتها، في هذا الكتاب يشرح جميع هذه القواعد.

‏أدوات التبعيض في اللغة الفرنسية

‏ ربما تتسائل ما هي أدوات التبعيض في اللغة الفرنسية وهي الأدوات التي تستخدم أمام الأسماء الغير قابلة للعدد كالخبز والسكر والملح والحليب والماء. والمعرفة جميع هذه القواعد المرتبطة بهذه الأدوات فقط قم بتحميل الكتاب.

‏أدوات التعريف المدغمة في اللغة الفرنسية

‏في هذا الكتاب سوف تتعلم عن أدوات التعريف المدغمة في الفرنسية، بحيث يتم دمج أداة التعريف مع بعض حروف الجر التي ستتعرفها في الكتاب باستثناء حالة التأنيث وعندما تبدأ الأسماء بحرف صوتي. وكثيرا من الأشخاص لا يستطيعون التمييز بين أدوات التبعيض وأدوات التعريف المدغمة وهذا الكتاب سوف يعلمك كيفية التفريق بينهما.

‏الأدوات المحذوفة في اللغة الفرنسية

‏يستعرض الكتاب عن حالات حذف بعض الأدوات التعريف أو المحددة في اللغة الفرنسية مثل أسماء المتاجر وأسماء الدوائر والجهات الرسمية ويمكنك تحميل الكتاب لمعرفة تفاصيل كاملة بالنسبة لهذه القواعد.

‏صفات الإشارة باللغة الفرنسية

‏صفات الإشارة باللغة الفرنسية هي محددة تسبق الاسم وتشير إليه وهي تفيد في بيان جنسه وعدده، ‏ويمكنك تحميل الكتاب لمعرفة جميع القواعد المرتبطة بصفات الإشارة باللغة الفرنسية.

‏الضمائر في اللغة الفرنسية

‏تعد الضمائر في اللغة الفرنسية من أهم قواعد اللغة الفرنسية التي يجب عليك معرفتها فمن غير تعلم الضمائر لا يمكنك التعبير بشكل صحيح، وسوف تتعلم في هذا الكتاب الضمائر الشخصية للفعل ‏والضمائر التوكيدية المنفصلة و ضمائر المفعول به.

‏الأسماء الموصولة في اللغة الفرنسية

‏الاسم الموصول في اللغة الفرنسية هو اسم يأتي بعد الكلمة التي ينوب عنها وتسمى بالعائد ويفيد في ربط الجملتين منعا للتكرار. ‏وتتكون الأسماء الموصوله في اللغة الفرنسية من ضمير الفاعل وهو ينوب عن الاسم الذي يقوم بدور الفعل في الجملة الثانية. اما ضمير الوصل للمفعول به فهو ينوب عن الاسم الذي يقوم بدور المفعول به ونعوض به اسم العاقل وغير العاقل، وإذا كنت تحتاج لفهم أكثر للأسماء الموصوله في اللغة الفرنسية. يمكنك تحميل الكتاب لأنه يحتوي على الكثير من الأمثلة لتوضيح القاعدة.

خاتمة

‏كذلك يوجد مجموعة كبيرة من القواعد المهمة في اللغة الفرنسية لم يتم ذكرها في هذه المقالة و معرفتها يمكنك تحميل الكتاب ومن بين هذه القواعد التي ستجدها أيضا تصاريف الأفعال باللغة الفرنسية وجميع القواعد الشاملة لها. وكذلك ستتعلم اسم الفاعل صياغته واستعماله، ‏واسم المفعول باللغة الفرنسية، ‏أنفي والاستفهام، الظرف والصفات صياغتها واستخدامها. أحرف الجر والقواعد المرتبطة بها، ‏اسلوب الغائب والمبني للمجهول، والكثير من القواعد التي لا نستطيع ذكرها في مقالة واحدة فقط يمكنك تحميل الكتاب في الرابط في الاسفل.

تحميل كتاب إستعمال قواعد اللغة الفرنسية PDF

كذلك يمكنك الانضمام الى مجموعات على الواتساب لتعلم اللغة الفرنسية

 

السابق
مجموعات على الواتساب لتعلم اللغة الفرنسية
التالي
‎مجموعات على التلغرام لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر

اترك تعليقاً