تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب المحادثة والحوار في اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf

نستعرض رابط تحميل كتاب المحادثة والحوار في اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf، حيث تعد المحادثة من اساسيات التفوق في اللغة الإنجليزية، فاذا كانت مهاراتك ضعيفة في المحادثة فأنت تعد مبتدئا.

نبذة عن كتاب المحادثة والحوار في اللغة الانجليزية للمبتدئين

وهو كتاب لتعلم المحادثة، يتكون من 132 صفحة، ويعتمد الكتاب على أسلوب استعراض محادثات متنوعة شائعة في حياتنا اليومية، والجيد في هذا الكتاب انه يضع عنوان لكل محادثة حتى يتسنى لك كمعرفة متى تستخدم تلك المحادثات.

محتوى الكتاب

استعرض الكتاب الكثير من الموضوعات للمحادثة وقد بدأ في محادثة للتعريف عن نفسك في اللغة الإنجليزية، وبعد ذلك محادثة للتحدث عن اسرتك، وأيضا قدم محادثة عن التحدث عن الألوان، والجميل في هذا الكتاب ان المحادثات بسيطة ويستطيع حتى الطلاب الصغار فهمها.

ومن المواضيع الأخرى، محادثات لتعلم الأرقام، والملبوسات، والجسم، وللتعريف عن بلدك وسؤال شخص عن بلده، وللحديث عن الأيام والوظائف، وعن بياناتك الشخصية، وللحديث أيضا عن المنزل، وفيها سوف تتعلم أسماء الغرف وبعض الأثاث في المنزل.

 

وهناك محادثات لتعلم الحديث عن حيواناتك اللفية وضمائر الملكية، والجميل في هذا الكتاب انه في نهاية بعض المحادثات يسرد لك قواعد خاصة بالمحادثة، واذا كنت تريد الذهاب الى السوبر ماركت سوف تجد محادثات تتعلق بهذا الموضوع أيضا.

ولم يكتفي الكتاب في عمل محادثة عن الحيوانات بل أيضا تعدت المحادثة لتعليمك الحديث عن صفات الحيوانات باللغة الإنجليزية.

واذا كنت تريد ان تتعلم كيف تتحدث عن الوقت باللغة الإنجليزية، فسوف تجد في هذا الكتاب عن هذا الموضوع، بالإضافة الى وجود محادثات لتعبيرات اجتماعية شائعة الاستخدام.

واذا كنت تريد التحدث عن لغتك العربية لشخص يتحدث الإنجليزية فسوف تجد في هذا الكتاب عن هذا الموضوع، وسوف يعطيك الكتاب طريقة التحدث عن شخص ما، وعن تفضيلاته وشعوره وخيرها من الأمور التي تتعلق به، وسوف يعطيك الكتاب محادثات لتصف للسائل ماذا تفعل في الوقت الحالي.

وسوف تجد في نهاية كل محادثة قواعد ظهرت وتم استخدامها في المحادثة بالإضافة الى تعبيرات اجتماعية شائعة في نهاية كل محادثة.

واذا كنت تريد التحدث عن جيرانك وصفاتهم وغيرها من الأمور عنهم سوف تجد فيه، واذا واجهتك مشكلة في بلاد الغرب وسألك احدهم عن تهجئة اسمك سيعلمك الكتاب كيف تجيبه بالضبط.

كما سيعلمك الكتاب طريقة التحدث عن يومياتك وروتينك، والاتجاهات، كما يوجد محادثات عند ذهابك الى المطعم، وستجد محادثات لتتعلم كيف تتحدث عن طفولتك.

ومن المواضيع الأخرى محادثات عند طبيب الاسنان، والحديث عن الوقت والتاريخ، وعن الطقس، وفي الشارع والمطار، وغيرها من المواضيع.

 

 فوائد التحدث باللغة الإنجليزية

عندما تعرف كيف تتحدث الإنجليزية ، يمكنك التواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.  ويمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية إذا كنت تسافر للعمل أو الترفيه،  حتى لو لم تسافر ، فإن التحدث باللغة الإنجليزية يمكن أن يفتح لك الكثير من الأبواب،  على سبيل المثال ، تتطلب العديد من الوظائف مستوى معينًا على الأقل من إتقان اللغة الإنجليزية،  وإذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الجامعات ، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إظهار مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

التحدث باللغة الإنجليزية له فوائد عديدة.  أولاً ، إنها اللغة الأكثر شيوعًا في العالم و  هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في التواصل مع أشخاص من دول أخرى ، فستحتاج إلى معرفة اللغة الإنجليزية، ايضا  اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال ، لذلك إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في عالم الشركات ، فيجب أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.  بالإضافة إلى ذلك ، اللغة الإنجليزية هي لغة التعليم، ف إذا كنت ترغب في الدراسة في جامعة أو مؤسسة بحثية ، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.

 

 كيف تحسن مهاراتك في المحادثة باللغة الإنجليزية

أفضل طريقة لتحسين مهاراتك في المحادثة باللغة الإنجليزية هي الممارسة والممارسة والممارسة!  لذا تحدث إلى اشخاص يتحدثون بالاصل اللغة الإنجليزية قدر الإمكان. وحاول تقليد كلامهم قدر الإمكان. و  تأكد أيضًا من الاستماع بعناية عندما يتحدث الآخرون إليك. ايضا  انتبه للكلمات التي يستخدمونها وكيف يجمع الجمل معًا. ولا تخف من ارتكاب الأخطاء – فالجميع يرتكبها ، وهكذا تتعلم!

 

الأنواع المختلفة للمحادثات الإنجليزية

هناك العديد من الأنواع المختلفة للمحادثات الإنجليزية.  فيما يلي بعض أكثرها شيوعًا:

  • حديث صغير: وهو نوع المحادثة التي تجريها مع شخص لا تعرفه جيدًا. أو عندما تقابل شخصًا ما لأول مرة و عادة ما يتعلق الأمر بأشياء. مثل الطقس أو الأحداث الجارية أو الثقافة الشعبية.
  • محادثة غير رسمية: وهو نوع المحادثة التي تجريها مع الأصدقاء أو العائلة. و  عادة ما يتعلق الأمر بالأشياء اليومية مثل العمل أو المدرسة أو الهوايات.
  • محادثة رسمية: وهو هو نوع المحادثة التي تجريها في بيئة عمل. أو عندما تقابل شخصًا ما لأول مرة، و عادة ما يتعلق الأمر بأشياء مثل العمل أو المدرسة أو الأحداث الجارية.
  • المحادثة الأكاديمية: وهو نوع المحادثة التي تجريها في الفصل الدراسي أو في أي مكان أكاديمي آخر. و عادة ما يتعلق الأمر بأشياء مثل الموضوع الذي تدرسه أو الأحداث الجارية.
  • محادثة فنية: وهو نوع المحادثة التي تجريها عندما تناقش شيئًا يتطلب معرفة أو خبرة خاصة. و عادة ما يتعلق الأمر بأشياء مثل أجهزة الكمبيوتر أو العلوم أو الهندسة.

 

أهم مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية

  1. الاستماع
  2. التحدث
  3. القراءة
  4. الكتابة
  5. القواعد
  6. المفردات
  7. النطق
  8. الطلاقة

 

كيف تستخدم المحادثة باللغة الإنجليزية في حياتك اليومية

إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في المحادثة باللغة الإنجليزية. فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو إيجاد فرص لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية كل يوم. كما  يمكنك القيام بذلك من خلال التحدث إلى اجانب. أو باستخدام الموارد عبر الإنترنت مثل منتديات المحادثة. وغرف الدردشة والدورات التدريبية عبر الإنترنت، كذلك الكتب.

 

بالإضافة إلى إيجاد فرص لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية. من المهم أيضًا الانتباه إلى الطريقة التي تتحدث بها. و  وهذا يعني استخدام القواعد والمفردات المناسبة. وتجنب اللغة العامية واللغات غير الرسمية الأخرى. و  من المهم أيضًا أن تكون على دراية بالاختلافات الثقافية بين المتحدثين باللغة الإنجليزية وغير الناطقين باللغة الإنجليزية. بحيث يمكنك تجنب أي سوء فهم.

 

رابط تحميل كتاب المحادثة والحوار في اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf

ايضا يمكنك تحميل كتاب كيف تكتب الرسائل بالانجليزية PDF

السابق
تحميل كتاب قواعد اللغة الإنجليزية في 22 ورقة PDF
التالي
تحميل كتاب 400 جملة مترجمة من الانجليزية الى العربية للمبتدئين pdf

10 تعليقات

أضف تعليقا

  1. ali قال:

    nice good

    1. Nokra قال:

      Good work

  2. fatima قال:

    تم

  3. mina قال:

    شكراااا

  4. أمير قال:

    ممتاز

  5. Hassan قال:

    Very good

  6. عصام قال:

    ممتاز

    1. سامح قال:

      الف شكر

      1. Ali قال:

        Good to learn English

اترك تعليقاً