تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب كيف تنطق اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة PDF

نقدم لكم قائمة تحميل كتاب كيف تنطق اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة PDF، حيث يعد النطق من اساسيات تعلم اللغة الإنجليزية، خاصة عن الاستماع، فهو يساعدك في معرفة ما يقوله المحدث وبالتالي معرفة معناه.

 

نبذة عن كتاب كيف تنطق اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة

وهو كتاب يوضح جميع قواعد النطق في اللغة الإنجليزية يتكون من 112 صفحة، فهو يساعدك بكل الكلمات الدارجة وطريقة نطقها، وأيضا كل رموز النطق وترجمتها بالعربي.

 

محتوى الكتاب

يتكون الكتاب من جميع قواعد النطق لاحرف اللغة الإنجليزية من a حتى z وسوف تضيف على مهاراتك في اللغة الإنجليزية القواعد المتعلقة بالنطق لكل حرف.

ومن أسلوب الكتاب انه يعطي كلمات كثيرة يظهر فيها الحرف باللغة الإنجليزية في جميع المواضع سواء كان اول الكلمة او وسطها او اخرها وطريقة نطقها بالضبط.

فمثلا حرف A يعطي الكثير من الكلمات التي تحتوي على هذا الحرف في جميع مواضعه بالكلمة ويقوم بتحليلها حسب قواعد النطق عن طريق استخدام رموز النطق باللغة الإنجليزية.

مثلا حرف c يبدأ في تعريفك رموز النطق لهذا الحرف وكيف ينطق ويقوم بترجمته للعربية لمعرفة كيفية نطقه.

ويريك حالات نطق السي لانه أحيانا يتم نطقها كي وليس سي وسوف تعرف من الأمثلة سبب نطقه ب كي.

 

أيضا لنأخذ حرف انجليزي عشوائي اخر في الكتاب مثل  M ويريك طريقة نطقه في جميع المواضع، وامثلة عليه في جميع الحالات.

حرف آخر موجود في الكتاب حرق L وكما أسلوب الكتاب يقوم أولا بشرح طريقة نطق الحرف وبعدها يقوم بسرد كلمات تحتوي على حرف l سواء جاء الحرف في اول الكلمة او وسطها او في اخرها، ويعطي امثلة كثير لا حصر لها، ويبين القواعد الشاذة في النطق ان وجدت.

 

اهمية النطق في اللغة الانجليزية

قد يكون تعلم كيفية نطق كلمة ما أمرًا صعبًا عندما تتعلم لغة جديدة،  على سبيل المثال ، تُلفظ كلمة “for” في اللغة الإنجليزية “fur” لذا إذا كنت تريد نطق الكلمات بشكل صحيح ، فمن المهم أن تقرأ هذا الكتاب لانه يعلمك قواعد النطق قبل أن تبدأ التحدث.

 

عند تعلم لغة جديدة ، من المهم تعلم نطق الكلمات، و هناك العديد من الموارد التي يمكن أن تساعدك على تعلم كيفية نطق الكلمات بلغة أجنبية ، مثل القاموس عبر الإنترنت أو تعلم كيفية نطق الكلمات من التحدث مع متحدث أصليين، وكذلك هذا الكتاب سيفيدك حتما.

 

ويعد النطق باللغة الإنجليزية مهمة صعبة بالنسبة لمعظم الناس ، ولكن يمكن تسهيلها بتذكر بعض الكلمات الأساسية، مثلا من المهم معرفة الفرق بين “ough” و “ow”.  تبدو كلمة “ough” مثل الحرف “u” ، بينما تبدو كلمة “ow” مثل الحرف “o”.

 

طرق تعلم النطق

ان تعلم كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح هو مهارة يمكنك ممارستها في أي وقت، و من المهم محاولة تعلم نطق الكلمات حتى وأنت لا تزال مبتدئا، و  إذا لم تكن متأكدًا من كيفية نطق كلمة ما ، فاسأل المتحدث الأصلي عن كيفية نطقها.  بعد ذلك ، عندما تنتهي من تعلم نطق كلمة جديدة مثلا ، حاول أن تتعلم كلمة أخرى.

 

وقد يكون من الصعب أحيانًا تعلم كيفية نطق كلمة أو جملة، و لكي تكون قادرًا على الفهم والتحدث مع الآخرين ، تحتاج إلى معرفة كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح، و  هناك العديد من الطرق المختلفة لتعلم كيفية نطق الكلمات، أحدهما من خلال قاموس يسرد نطق الكلمات والآخر من خلال الاستماع إلى شخص يتحدث اللغة او عن طريق تحميل هذا الكتاب فهو مفيد جدا، و  إذا كنت تتعلم لغة جديدة ، فحاول مشاهدة فيلم أو برنامج تلفزيوني بهذه اللغة.

اما عن طريق تعلم النطق. هناك العديد من الطرق المختلفة لتعلم النطق. مثل القراءة بصوت عالٍ والاستماع إلى الراديو، ويمكنك البحث عن الكثير من المواقع التي تتخصص بتعليم النطق حيث تحتوي هذه المواقع على مجموعة متنوعة من التمارين المختلفة لتتمكن من ممارسة النطق،  تتضمن هذه التمارين التحدث في ميكروفون والاستماع إلى تسجيل والإجابة على أسئلة حول الكلمات التي تسمعها.

 

اذا نستطيع تلخيص الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم النطق فيما يلي:

  •  الخطوة الأولى هي الاستماع إلى المتحدثين الأصليين وهم يتحدثون.
  •   إذا لم تتمكن من العثور على أي متحدثين أصليين. فحاول مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية مع الترجمة. سيسمح لك ذلك برؤية النطق والحصول على فكرة عامة عن كيفية تحدث اللغة
  • هناك طريقة أخرى وهي مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية بلغة أجنبية مصحوبة بالترجمة.  ويمكنك أيضًا أن تأخذ دورة لتتعلم النطق الصحيح.

 

تحديات تعلم النطق باللغة الانجليزية

قد يكون تعلم لغة جديدة مهمة شاقة. و الأمر الأكثر صعوبة هو تعلم نطق لغة جديدة. و  يتم التحدث باللغة الإنجليزية في العديد من البلدان ولها العديد من اللهجات. لذلك من الصعب تعلم كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية. بنفس اللهجة التي يتحدث بها الشخص الذي يتحدث اللغة الإنجليزية. ولكن أفضل طريقة لتعلم نطق كلمة ما هي مشاهدة مقاطع فيديو لمتحدثين أصليين يتحدثون تلك اللهجة.

وقد يكون تعلم نطق اللغة الإنجليزية أمرًا صعبًا،  لكنه ليس مستحيلا. و إذا كنت متحدثًا أصليًا للغة أخرى وترغب في تعلم اللغة الإنجليزية. فهناك العديد من الموارد التي يمكن أن تساعدك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام قاموس للعثور على نطق كلمة أو عبارة. أو يمكنك الحصول على دورة تدريبية عبر الإنترنت لمعرفة كيفية نطق الكلمات والعبارات. و  يمكنك أيضًا العثور على مقاطع فيديو على YouTube ستعلمك كيفية نطق الكلمات والعبارات.

وقد ترى انه يمكن أن يكون تعلم نطق اللغة الإنجليزية تحديًا. فهناك الكثير من الأصوات في اللغة الإنجليزية التي لا توجد في الإسبانية أو غيرها من اللغات.  و يمكنك أيضًا استخدام برامج عبر الإنترنت مثل Rosetta Stone و Fluenz لمساعدتك على تعلم النطق.

وكما ذكرنا سابقا  هناك الكثير من الأصوات في اللغة الإنجليزية ومن المهم إتقانها جميعًا لتبدو طبيعية وبطلاقة. و  الأصوات الأكثر شيوعًا هي أحرف العلة. والتي يسهل نطقها جدًا لأنها تحتوي على صوت واحد فقط. و تكون الحروف الساكنة أصعب لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الأصوات. ولكن هناك العديد من التقنيات التي يمكنك استخدامها لتسهيل الأمر عليك.

رابط تحميل كتاب كيف تنطق اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة PDF

يمكنك الانضمام الى مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

السابق
تحميل كتاب 400 جملة مترجمة من الانجليزية الى العربية للمبتدئين pdf
التالي
تحميل كتاب قواعد اللغه الانجليزيه فى 40 ورقة PDF

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Younes قال:

    Merci

اترك تعليقاً