تعلم الإنجليزية

أفضل 5 قنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب

في هذه المقالة سوف نقدم لكم افضل قنوات لتعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب، وقد جمعنا لكم افضلها وسنقدم لكم ميزات كل قناة واسباب اختيارنا لها.

قناة Speak English With Mr. Duncan

وهي قناة يملكها مستر دونكان، يقدم برنامج يتم عرضه بث مباشر على قناته كل احد واربعاء،  كذلك يوجد في قناته قوائم تشغيل متنوعة وكل قائمة تحتوي على العديد من الدروس.

السيد دنكان هو مدرس بريطاني للغة الإنجليزية وهو يدرس مادة اللغة الإنجليزية لأكثر من 20 عامًا.  وكما وصفنا القناة فهي تعرض مجموعة متنوعة من الدروس التفاعلية والمفيدة حول قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات والنطق والمحادثة ، بالإضافة إلى دروس تعرض ملامح ثقافية مثيرة للاهتمام حول الحياة في المملكة المتحدة.

اما أسلوب التدريس للسيد دنكان فسوف تشعر انه ودود ومريح ، ودروسه تناسب جميع المستويات ، من المبتدئ إلى المتقدم.  ويوجد في القناة عدد كبير من المتابعين.

فيما يلي بعض قوائم التشغيل المهمة في هذه القناة:

تعلم اللغة الإنجليزية مع Misterduncan

تضم قائمة التشغيل هذه أكثر من 70 حلقة من دروس السيد دنكان حول جوانب مختلفة من اللغة والثقافة الإنجليزية.

Word Stop

يقدم في هذه القائمة أصول ومعاني الكلمات والعبارات الإنجليزية ، ويقدم نصائح لاستخدامها بشكل صحيح.

Fun with English

تعرض قائمة التشغيل هذه مقاطع فيديو مسلية تركز على جوانب اللغة والثقافة الإنجليزية بطريقة مرحة.

“سؤال وجواب مع Mr duncan”

يجيب السيد Duncan على أسئلة المشاهدين حول اللغة والثقافة الإنجليزية في قائمة التشغيل هذه.

أيام الأسبوع

في قائمة التشغيل هذه ، يستكشف السيد دنكان كل يوم من أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية ويقدم حقائق مثيرة ورؤى ثقافية حول كل منها.

اللغة الإنجليزية في دقيقة

وستجد في هذه القائمة مقاطع فيديو قصيرة وحلوة لتتعلم العبارات والتعبيرات الإنجليزية.

هذه ليست سوى عدد قليل من قوائم التشغيل على هذه القناة – فهناك المزيد لاستكشافها عند تصفحك القناة.

رابط القناة


قناة Easy English – Learning English from

 the Streets

وهي قناة أنشأها مجموعة من  مدرسي اللغة الإنجليزية حيث يتم استخدام اللغة الانجليزية عن طريق مواقف من الحياة الواقعية.

و تعرض القناة مقاطع فيديو لمحادثات مع اشخاص يتم اللقاء بهم في شوارع العديد من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ، وتغطي المحادثات مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك التسوق والسفر والطعام والثقافة ، وهي مصممة لمساعدة المشاهدين على تحسين مهارات الاستماع والتحدث لديهم.

توفر القناة أيضًا شروحات للمفردات ودروس قواعد اللغة لمساعدة المشاهدين على فهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل، و تتميز القناة ان المدرسين ذو اسلوب ودود و مريح.

فيما يلي سنشرح اهم قوائم القناة:

English in the Real World

تعرض قائمة التشغيل هذه مقاطع فيديو لمحادثات  باللغة الإنجليزية في شوارع اميركا والمملكة المتحدة،  و يركز كل مقطع فيديو على موضوع معين ، مثل طلب الطعام في مطعم أو إجراء محادثة قصيرة أو التسوق ، ويقدم ترجمات مصاحبة باللغة الإنجليزية.

قائمة شرح  المفردات

في قائمة التشغيل هذه ، يشرح مدرسو اللغة الإنجليزية في هذه القناة معنى واستخدام الكلمات الإنجليزية الشائعة الاستخدام.  و يقدم كل مقطع فيديو تعريفات وأمثلة واضحة وموجزة لمساعدة المشاهدين على فهم الكلمات ليتم استخدامها بشكل صحيح.

قائمة شرح القواعد

تعرض قائمة التشغيل هذه مقاطع فيديو تشرح قواعد اللغة الإنجليزية المختلفة ، مثل أزمنة الأفعال وحروف الجر والكثير من الدروس العامة، و توفر مقاطع الفيديو تفسيرات واضحة وسهلة مع أمثلة لمساعدة المشاهدين على تحسين مهاراتهم في القواعد.

رابط القناة


قناة BBC Learning English

وهي قناة  توفر مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية للاشخاص في جميع أنحاء العالم.  وتقدم القناة مجموعة واسعة من المحتويات ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والبودكاست والاختبارات والألعاب التفاعلية ، وكلها مصممة لمساعدة المتعلمين على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.  وتغطي القناة جوانب مختلفة من اللغة الإنجليزية ، بما في ذلك القواعد والمفردات والنطق ومهارات الاستماع ، وتوفر مصادر للمتعلمين من جميع المستويات ، من المبتدئ إلى المتقدم.

ويتن انتاج الفيدوهات من قبل مدرسي في اللغة الإنجليزية ذوي الخبرة والصحفيين من هيئة الإذاعة البريطانية ، الذين يقدمون دروسًا تفاعلية وغنية بالمعلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك الأخبار والمعلومات الثقافية والسفر والكثير من المواضيع.

تتميز مقاطع الفيديو والبودكاست الخاصة بالقناة بمجموعة متنوعة من اللهجات والأصوات ، مما يسمح للمتعلمين بممارسة مهارات الاستماع لديهم وكذلك لتحسين فهمهم للهجات الإنجليزية المختلفة.

فيما يلي سنشرح قائمتين من القناة

6 Minute English

وتحتوي على فيديوهات قصيرة مدتها ست دقائق تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات الشيقة. بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والتاريخ والثقافة والمزيد. كما يوفر كل مقطع فيديو محادثة شيقة وغنية بالمعلومات مع ترجمة باللغة الإنجليزية. لمساعدة المتعلمين على الفهم وقد  تم تصميم قائمة التشغيل هذه لمساعدة المتعلمين على تحسين مهارات الاستماع والفهم لديهم. بالإضافة إلى توسيع مخزون مفرداتهم.

قائمة النطق

في قائمة التشغيل هذه. يقدم مدرسو اللغة الإنجليزية في BBC دروسًا وتمارين لمساعدة المتعلمين  على تحسين مهارات النطق في اللغة الإنجليزية. و تغطي قائمة التشغيل نطاقًا واسعًا من الموضوعات. بما في ذلك أصوات الحروف المتحركة والأصوات الساكنة  وتوفر مقاطع الفيديو شروحات واضحة وسهلة المتابعة لكل موضوع. مع أمثلة لمساعدة المتعلمين على ممارسة مهارات النطق الخاصة بهم ليتم إتقانها.

رابط القناة


On the go with EF

اذا كنت تريد معرفة معلومات اكثر عن برامج التبادل الثقافي عبر قنوات لتعلم اللغة الانجليزية. فيمكنك تصفح هذه القناة فهي  تعليمية عالمية متخصصة في البرامج التدريبية في اللغة  وكذلك برامج التبادل الثقافي. و تعرض القناة مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو التي توثق تجارب سفر الشباب من  حول العالم في رحلتهم لتعلم لغات وثقافات جديدة .

ويوجد في القناة مقابلات للمسافرين أنفسهم، وقد  تم تصميم محتوى القناة لإلهام وتحفيز الشباب على استكشاف العالم وتعلم لغات جديدة ، وتزويدهم بالنصائح المفيدة لتحقيق أقصى استفادة من تجارب السفر الخاصة بهم.

بالإضافة إلى المحتوى المتعلق بالسفر ، توفر القناة أيضًا مصادر لتعلم اللغة ، بما في ذلك المفردات وقواعد النطق.

رابط القناة


قناة VOA Learning English

اذا كنت تبحث عن قنوات لتعلم اللغة الانجليزية فيمكنك ايضا تجربة القناة هذه فهي توفر مصادر هامة لتعلم اللغة الإنجليزية  والقناة من إنتاج صوت أمريكا (VOA) ، وهي مصدر إخباري متعدد الوسائط تموله الحكومة الأمريكية ، ومحتواها مصمم خصيصًا للاشخاص الذين يودون تعلم اللغة الإنجليزية المهتمين بتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

تقدم القناة مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك القصص الإخبارية والدروس التعليمية والبرامج الثقافية.

وعلى الرغم ان اللغة سهلة وواضحة الا انك ستجد ايضا ترجمة مكتوبة للفيدوهات  وتغطي القناة مجموعة واسعة من الموضوعات ، بما في ذلك الأحداث الجارية والعلوم والثقافة والعديد من القواعد المهمة.

رابط القناة

كذلك يمكنك الانضمام الى قناة التلغرام ومجموعة الواتس التالية:

رابط مجموعة تليغرام لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

كما يمكنك الانضمام الى مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

السابق
تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم PDF
التالي
تحميل تطبيق English Phrasal Verbs لتعلم الإنجليزية

تعليقان

أضف تعليقا

  1. اعجبني المحتوى
    وشكرا على بذل قصارى جهدكم لتعليمنا

  2. Soukaina قال:

    اعجبني المحتوى وشكراعلى بدل قصارى جهدكم لتعليمنا

اترك تعليقاً