تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب كيف تسأل و تجيب بالإنجليزية PDF

نقدم لكم رابط تحميل كتاب كيف تسأل و تجيب بالإنجليزية PDF، وفيه ستجد عدة فصول رائعة تشرح بالتدريج كيف تتعلم اللغة الإنجليزية وسوف نوضح لكم ميزات هذا الكتاب من خلال هذه المقالة.

 

نبذة عن كتاب كيف تسأل و تجيب بالإنجليزية

وهو كتاب مفيد للغاية يتكون من 64 صفحة، ويتكون من خمسة أجزاء الجزء الأول يتحدث عن الكلمات البادئة للسؤال، اما الجزء الثاني يشرح القواعد المكونة للسؤال، اما الجزء الثالث من الكتاب يشرح طريقة جميلة وسلسة للحفظ عن طريق القصص،وفي الجزء الرابع يتحدث عن الأسئلة الشائعة في المستشفيات، اما الخامس يتحدث عن كلمات شائعة ومصطلحات منتقاة سوف تفيدك حتما.

 

محتوى الكتاب

سوف نقدم شرحا عن كل جزء من أجزاء هذا الكتاب وهو كما يلي:

الجزء الأول: الكلمات البادئة للسؤال

ويقصد هذا الكتاب في الكلمات البادئة جميع الكلمات الأساسية التي ترد في السؤال ويجب حفظها مثل: الضمائر، أسماء الإشارة، ظروف الزمان والمكان، حروف الجر،أدوات الربط، أفعال تعبر عن الاحاسيس والأفكار والامتلاك والتنبؤ.

فهو يقوم بشرح معاني كل هذه الكلمات والتي ان لم تقم بحفظها ومعرفة معناها فلن تستطيع ابدا صياغة الأسئلة في اللغة الإنجليزية، فهي تعتبر من الأساسيات.

 

الجزء الثاني: القواعد المكونة للسؤال

وفيه يشرح تسع قواعد أساسية لتكوين السؤال في اللغة الإنجليزية، وهو يشرحها بطريقة سلسة وسهلة.

 

الجزء الثالث: استخدام القصة في حفظ الكلمات

ستجد في هذا الكتاب طريقة رائعة جدا لحفظ الكلمات عن طريق استخدام القصص، وهي طريقة عملية غير تقليدية فأذا كان لديك الفضول لمعرفة الطريقة يمكنك تحميل الكتاب ومعرفتها.

 

الجزء الرابع: كلمات منتقاة في المستشفيات

وفيه يشرح العديد من العبارات المنتقاة التي تستخدم بشكل شائع في المستشفيات، على سبيل المثال: مصطلحات طبية، اقسام المستشفى، تخصصات الأطباء.

 

كيف اتعلم الانجليزية من خلال الاسئلة

الأسئلة هي أداة قوية للتعلم ، فمن خلال طرح الأسئلة ، نجبر أنفسنا على التفكير فيما لا نعرفه ، وهذا يشجعنا على إيجاد الإجابة، و  عندما نحاول تعلم شيء جديد ، فإن طرح الأسئلة هو أفضل طريقة لإبقاء عقولنا نشطة ومتفاعلة، لذا عندما تحاول تعلم اللغة الإنجليزية ، هناك نوعان من الأسئلة التي يمكنك طرحها: أسئلة واقعية وأسئلة تفسيرية.  الأسئلة الواقعية هي أسئلة لها إجابة صحيحة أو خاطئة ، مثل “ما هي عاصمة كندا؟”  الأسئلة التفسيرية هي الأسئلة التي ليس لها إجابة صحيحة أو خاطئة ، مثل ، “لماذا تعتقد أن الناس يتعلمون اللغات؟” فأن طرح الأسئلة هو أفضل طريقة للتعلم ، ولكن من المهم أيضًا معرفة كيفية الإجابة عن الأسئلة.

عندما تحاول تعلم اللغة الإنجليزية ، يمكن أن يكون طرح الأسئلة استراتيجية فعالة للغاية.  لن يساعدك ذلك على فهم اللغة بشكل أفضل فحسب ، بل يمكن أن يكون أيضًا ممتعًا للغاية. أحد أفضل الأشياء حول استخدام الأسئلة لتعلم اللغة الإنجليزية هو أنه يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة، و  يمكنك استخدامها لممارسة التحدث ، لاختبار فهمك للغة ، أو ببساطة لإجراء محادثة مع شخص ما.  حيث لا توجد قواعد ، لذلك لا تتردد في التجربة والعثور على أفضل ما يناسبك ، وإليك بعض النصائح للبدء:

استخدم الأسئلة لممارسة حديثك

 

طرق استخدام الاسئلة في اللغة الانجليزية

يمكن استخدام الأسئلة للحصول على معلومات من شخص ما ، وربما يكون هذا هو الاستخدام الأكثر شيوعًا للأسئلة.  عندما نريد معرفة شيء ما ، فإننا نطرح سؤالاً.  ثم يرد الشخص الذي نطلبه بالمعلومات ذات الصلة. و يمكن استخدام الأسئلة للتحقق من الفهم. فبعد أن شرحنا شيئًا ما ، غالبًا ما نطرح سؤالاً للتحقق من أن الشخص الذي نتحدث معه قد فهم ما قلناه.  هذا مهم بشكل خاص في العمل أو السياقات الأكاديمية

يمكن استخدام الأسئلة لإظهار الاهتمام بشخص ما ، فعندما نلتقي بشخص جديد ، غالبًا ما نطرح عليه أسئلة لإظهار اهتمامنا به ونريد التعرف عليه بشكل أفضل، و  يمكن استخدام الأسئلة لتحدي شخص ما، وبهذا تكون قد تعلمت الانجليزية من خلال طرح الاسئلة باللغة الانجليزية.

 

اهمية تعلم الانجليزية من خلال الاسئلة

الأسئلة هي جزء حيوي من التواصل،   إنها الطريقة التي نحصل بها على المعلومات من الآخرين ، وكيف نظهر الاهتمام بما يقوله الآخرون، و  يعد طرح الأسئلة أيضًا طريقة رائعة لممارسة مهاراتك في اللغة الإنجليزية ، فهناك العديد من الطرق المختلفة لطرح الأسئلة باللغة الإنجليزية.  اعتمادًا على نوع المعلومات التي تحاول الحصول عليها ، وستحتاج إلى استخدام أنواع مختلفة من الأسئلة فمثلا الاسئلة المفتوحة  هي أسئلة لا يمكن الإجابة عليها بنعم أو لا و  تشجع هذه الأنواع من الأسئلة الشخص الذي تتحدث معه على توضيح إجابته وبذلك تكون قد تعلمت الكثير من الانجليزية. و  الأسئلة المفتوحة مفيدة لبدء محادثة ، أو للتعرف على شخص ما بشكل أفضل.

 

اكثر الاسئلة الشائعة في اللغة الانجليزية

ما اسمك 2.  ايضا هو عمرك 3.  ما هو عنوانك؟ 4.  ما هو رقم هاتفك؟ 5.  ما هو عنوان بريدك الإلكتروني؟ 6.  ما هو لونك المفضل؟ 7.  ما هو طعامك المفضل 8.  ما هي هوايتك المفضلة؟ 9.  ما هو فريقك الرياضي المفضل؟ 10.  ما هو برنامج التلفاز المفضل لديك؟

 

قواعد صياغة الاسئلة في اللغة الانجليزية

للغة الإنجليزية عدد من القواعد التي يجب اتباعها عند صياغة الأسئلة، وقد  تم تصميم هذه القواعد لضمان فهم الأسئلة بشكل صحيح وإمكانية الإجابة عليها بدقة. ومن أهم القواعد التي يجب تذكرها عند صياغة الأسئلة باللغة الإنجليزية استخدام الترتيب الصحيح للكلمات. و  هذا يعني أن موضوع الجملة يجب أن يأتي دائمًا قبل الفعل.  على سبيل المثال ، الجملة التالية غير صحيحة: أنت تشرب الماء ، والجملة الصحيحة هي: هل تشرب الماء؟ هناك قاعدة أخرى مهمة يجب تذكرها وهي استخدام الزمن الصحيح عند صياغة الأسئلة.  هذا يعني أن الفعل يجب أن يكون دائمًا في زمن المضارع عندما يكون السؤال عن الوقت الحاضر ، وفي الزمن الماضي عندما يكون السؤال عن الوقت الماضي.

 

اذا نستطيع استخلاص قواعد صياغة الأسئلة باللغة الإنجليزية

  1. عند تكوين سؤال باللغة الإنجليزية ، اقلب ترتيب الفاعل والفعل المساعد. على سبيل المثال  “هل ستذهب إلى المتجر؟”
  2. . إذا كان السؤال بادوات الاستفهام Wh- ، فاستخدم الاداة  المناسبة في بداية السؤال.  على سبيل المثال ، “إلى أين أنت ذاهب؟”
  3. تأكد من أن الفعل المساعد والفاعل يتفقان في العدد.

 

رابط تحميل كتاب كيف تسأل و تجيب بالإنجليزية PDF

يمكنك الانضمام الى مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

السابق
تحميل كتاب الانجليزية في حياتنا اليومية pdf
التالي
الكورس المجاني من bbc لتعليم اللغه الإنجليزية

اترك تعليقاً