تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب مفردات IELTS لتعلم اللغة الإنجليزية PDF

نقدم لكم رابط تحميل كتاب مفردات IELTS لتعلم اللغة الإنجليزية PDF، بالاضافة الى شرح محتوى الكتاب بالتفصيل ليتسنى لك معرفة ما يحتويه وما يناسبك.

نبذة عن كتاب مفردات IELTS لتعلم اللغة الإنجليزية

وهو كتاب يتكون من 77 صفحة، يتمون من اهم المفردات المعتمدة والتي تأتي في اختبار الايلتس وسوف نستعرض لكم محتوى الكتاب قيما يلي:

محتوى الكتاب

اعتمد اسلوب الكتاب على استعراض اهم المفردات الواردة في اختبارات الايلتس، وسوف تجد امثلة واقعية ايضا على هذه المفردات، وسوف تلاحظ ان اغلب المفردات تستخدم بشكل كبير في حياتنا اليومية.

ما هو اختبار الايلتس

ويعني باللغة العربية نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي ، وهو يعد اختبار لإجادة اللغة وهو معترف به دوليًا. كما يتم استخدامه لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية لغير الناطقين باللغة الإنجليزية الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في البلدان التي تكون فيها اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل. وهناك شكلين لاختبار الايلتس وهما: التدريب الأكاديمي او العام.

اما الفرق بين الاكاديمي والعام ان الاكاديمي تم تصميمه لتقييم الكفاءة اللغوية. لأولئك الذين يرغبون في متابعة التعليم العالي في بلد يتحدث الإنجليزية. حيث يختبر المهارات اللغوية الأربع – الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث. اما العام فقد تم تصميمه للتدريب العام لأولئك الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية. كما أنه يختبر المهارات اللغوية الأربع ، لكنه يركز بشكل أكبر على اللغة اليومية العملية.

بشكل عام ، يعد اختبار IELTS تقييمًا شاملاً وموثوقًا لإتقان اللغة الإنجليزية وهو أداة قيمة لأولئك الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في بلد يتحدث الإنجليزية.

ما هو الاسهل توفل او ايلتس

عندما يتعلق الأمر بتحديد اختبار إجادة اللغة الإنجليزية الذي يتعين عليك اجتيازه ، فإن العديد من الطلاب في حيرة من أمرهم بين اختبار TOEFL و IELTS. وكلا الاختبارين مقبولان على نطاق واسع ويستخدمان لتقييم إتقان اللغة الإنجليزية ، ولكن هناك بعض الاختلافات بينهما.

يعتبر اختبار توفل عمومًا أسهل وهو اختبار يتم عن طريق الكمبيوتر و يركز على تقييم قدرة الطالب على فهم واستخدام اللغة الإنجليزية في بيئة أكاديمية. وينقسم الاختبار إلى أربعة أقسام: القراءة والاستماع والتحدث والكتابة، وقد تم تصميم كل قسم لتقييم فهم الطالب للغة الإنجليزية في سياق معين، كما يعد اختبار توفل خيارًا رائعًا للطلاب الذين يبحثون عن اختبار مباشر يسهل التحضير له.

من ناحية أخرى ، يعد IELTS اختبارًا أكثر تعقيدًا ويتطلب فهمًا أكثر تعمقًا للغة الإنجليزية. و هو اختبار ورقي ينقسم إلى قسمين: أكاديمي وتدريب عام. وكما ذكرنا سابقا فقد تم تصميم القسم الأكاديمي لتقييم قدرة الطالب على استخدام اللغة الإنجليزية في بيئة أكاديمية . بينما تم تصميم قسم التدريب العام لتقييم قدرة الطالب على استخدام اللغة الإنجليزية في سياق أكثر عمومية.

ما هي مدة صلاحية شهادة الايلتس؟

يتم استخدام الايلتس من قبل الجامعات وأصحاب العمل في جميع أنحاء العالم لقياس قدرة الشخص في اللغة الإنجليزية، ولكن فيما يتعلق بالاجابة على السؤال الأكثر شيوعًا وهو هو مدة صلاحية الشهادة.

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على الغرض من استخدام شهادة الايلتس. بالنسبة للقبول بالجامعة. عادة ما تكون شهادة الايلتس صالحة لمدة عامين من تاريخ الاختبار. وايضا لأغراض الهجرة ، تكون الشهادة صالحة لمدة عامين من تاريخ الاختبار . أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر.

اما لأغراض التوظيف ، فأن شهادة الايلتس صالحة لمدة عامين من تاريخ الاختبار. ومع ذلك ، قد يطلب بعض أصحاب العمل من المرشح إعادة الاختبار إذا كانت الشهادة أكثر من عامين. و من الأفضل دائمًا مراجعة صاحب العمل لمعرفة سياسته بشأن شهادات الايلتس.

حيل ونصائح لاتقان اختبار الايلتس

سنقدم لكم عدة نصائح سوف تفيدك لاجتياز اختبار الايلتس وهو:

  • خذ أكبر عدد ممكن من نماذج الاختبارات للتعرف على شكل وأنواع الأسئلة في اختبار IELTS.
  • يمكن تحسين مفرداتك عن طريق تحميل هذا الكتاب والرابط اسفل المقالة.
  • يحب عليك ان تفهم صيغة الاختبار عن طريق التعرف على هيكل الاختبار ، بما في ذلك عدد الأسئلة والوقت المحدد لكل قسم.
  • تأكد من إدارة وقتك بشكل فعال أثناء الاختبار ، حتى تتمكن من إكمال جميع الأسئلة.
  • التعرف على الأقسام المختلفة للاختبار ، القراءة والاستماع والكتابة والتحدث.
  • يجب التحدث بصوت عالٍ أثناء التدرب على قسم المحادثة للاعتياد على اللهجة والطلاقة.
  • يجب ان تلاحظ القواعد وعلامات الترقيم أثناء الكتابة.
  • تعرف على الأنواع المختلفة من الأسئلة التي يمكن طرحها في قسم الاستماع والقراءة.
  • تدرب عن طريق المقالات الإخبارية والبودكاست ومقاطع الفيديو للتعرف على الاختبار الحقيقي

كم سعر اختبار الايلتس؟

يمكن أن تختلف تكلفة اختبار IELTS حسب الموقع ومركز الاختبار. في المتوسط . تتراوح تكلفة إجراء اختبار IELTS من 150 دولارًا إلى 250 دولارًا أمريكيًا. ومع ذلك ، في بعض البلدان أو المناطق ، يمكن أن تكون التكلفة أعلى أو أقل. لذا من الأفضل دائمًا مراجعة مركز الاختبار التابع لمنطقتك للحصول على معلومات حول الاسعار بشكل دقيق و يمكنك أيضًا التحقق من الموقع الرسمي لـ IELTS لمعرفة تكلفة الاختبار في منطقتك.

هل الحصول على الايلتس صعب؟

يمكن أن يختلف مستوى الصعوبة في اختبار IELTS اعتمادًا على مستوى المتقدم للاختبار الفردي في إتقان اللغة الإنجليزية ومدى إلمامه بصيغة الاختبار. بالنسبة لبعض الأفراد ، قد يكون الاختبار سهلاً نسبيًا ، بينما قد يكون أكثر صعوبة بالنسبة للآخرين. ومع ذلك ، مع الإعداد والممارسة فيمكن لاي شخص تحسين مهاراته وزيادة فرصه في تحقيق درجة جيدة في الاختبار.

ومن المهم ملاحظة أن اختبار IELTS مقبول على نطاق واسع في العديد من البلدان والمؤسسات ، لذلك قد يكون من الصعب قبولك إذا لم تحصل على الدرجة المطلوبة من قبل المؤسسة أو المنظمة التي تتقدم إليها.

بشكل عام ، لا يعتبر اختبار IELTS صعبًا للغاية ، ولكنه يتطلب مستوى معينًا من إتقان اللغة الإنجليزية ، وقد يكون من الصعب على بعض الأفراد الحصول على درجات جيدة في الاختبار.

كيف احصل على درجة 7 في الايلتس؟

يعتبر الحصول على 7 في اختبار IELTS درجة جيدة ومقبول بشكل عام من قبل العديد من الجامعات والكليات والمنظمات كدليل على مستوى عالٍ من إتقان اللغة الإنجليزية.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحقيق درجة 7 أو أعلى في اختبار IELTS:

  • فهم صيغة الاختبار: تعرف على هيكل وشكل الاختبار ، بما في ذلك عدد الأسئلة والوقت المحدد لكل قسم.
  • حاول البحث عن نماذج اختبارات سابقة.
  • حفظ الكثير من المفردات.
  • استخدام الوقت بذكاء اثناء الاختبار.

رابط تحميل كتاب مفردات IELTS لتعلم اللغة الإنجليزيةPDF

 

يمكنك ايضا الانضمام الى مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

 

 

 

السابق
تحميل كورس power english كامل مجانا لتعلم اللغة الإنجليزية
التالي
مجموعة تليغرام لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

اترك تعليقاً