تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب مبادئ تعلم اللغة الانجليزية المستوى الأول

نقدم لكم في هذه المقالة رابط تحميل كتاب مبادئ تعلم اللغة الانجليزية المستوى الأول، فاذا كنت تريد ان تعلم اطفالك اساسيات ومبادىء اللغة الانجليزية فيجب عليك تحميله.

نبذة عن تحميل كتاب مبادئ تعلم اللغة الانجليزية المستوى الأول

يتكون هذا الكتاب من 42 صفحة، وفي الحقيقة انه يناسب الاطفال. فهو يتكون من تدريبات تعلم الاطفال كيفية كتابة الاحرف. وكذلك يعطي مثال مصور على الكلمات التي تبدأ بهذه الاحرف. فهو يعلم اطفالك كيفية كتابة الاحرف الانجليزية من الصغر. بحيث عند دخولهم الى المدرسة فسوف يكون لديهم خلفية عن اللغة الانجليزية.

كيفية تعليم اللغة الانجليزية بسهولة للاطفال؟

يمكن أن يكون تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال تجربة ممتعة ومجزية ايضا. وسنقدم لكم فيما يلي بعض النصائح لجعل عملية التعلم أسهل وأكثر جاذبية للأطفال:

  • اجعل من اساليب التعلم تفاعلية، حيث يحب الأطفال الأنشطة العملية والألعاب والأغاني والقصص، لذا يمكنك دمج هذه الوسائل في دروسك لإبقاء طفلك مهتم في التعلم.
  • يحتاج الأطفال إلى سماع كلمات وعبارات جديدة وممارستها عدة مرات قبل أن يحتفظون بها في الذاكرة  لذا يجب تكرار الدروس عدة مرات.
  • يمكنك ان تشجع طفلك على ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية قدر الإمكان.
  • يعرف عن الاطفال ان لديهم فترات انتباه قصيرة ويشعرون بالملل بسرعة لذلك حاول ان تكون الدروس قصيرة.
  • يختلف مدى فهم الاطفال حسب قدرات التعلم لديهم لذلك يجب ان تبقى صبورا.
  • باستخدام هذه النصائح ، يمكنك مساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وتفاعلية وجذابة.

كيف اجعل ابني يحفظ الحروف الانجليزية؟

سنقدم لكم فيما يلي بعض النصائح لمساعدة ابنك على تعلم الحروف الإنجليزية وحفظها:

  • قم بتعليم طفلك اغنية خاصة لتعليم الاحرف الأبجدية، حيث ان الغناء هي وسيلة ممتعة وفعالة لمساعدة طفلك على تعلم الحروف الإنجليزية.
  •   استخدم البطاقات التعليمية أو الملصقات أو الكتب الخاصة بالحروف الأبجدية ويمكنك تحميل هذا الكتاب فهو سيفي بالغرض فيما يتعلق بحفظ الاحرف الانجليزية من خلال الكتب.
  • وهذا النوع من الكتب تعمل على مساعدة طفلك على ربط كل حرف باسمه وشكله.
  • امنح طفلك الكثير من الفرص للتدرب على كتابة الحروف.
  • العب الألعاب التي تتضمن أحرفًا ، مثل البحث عن الكلمات أو الكلمات المتقاطعة.
  • يمكنك دمج الحروف في الحياة اليومية، مثلا يمكنك ان تشر إلى الأحرف الموجودة في المحيط لطفلك ، على سبيل المثال على اللافتات أو في الكتب ، وشجعه على تحديد الحروف وقم بتعليمه طريقة نطقها.
  • يستغرق تعليم الطفل الحروف وحفظها وقتًا ، لذا كن صبورًا مع طفلك، حتى لو ارتكب أخطاء.

فمن خلال الممارسة والتكرار ، سوف يحفظ طفلك في النهاية الحروف الإنجليزية ويكون جيدًا مستقبلا في القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.

كم يحتاج الطفل لتعلم لغة جديدة؟

يمكن أن يختلف مقدار الوقت الذي يحتاجه الطفل لتعلم لغة جديدة بشكل كبير اعتمادًا على عدد من العوامل ، مثل عمر الطفل ، ولغته الأم ، ومقدار ممارسته للغة الجديدة ، واسلوب الاهل في تعليمه للغة الجديدة.

بشكل عام ، يكون الأطفال الصغار أكثر تقبلاً لتعلم لغات جديدة ، حيث أن أدمغتهم أكثر قدرة على التكيف ولديهم قدرة أكبر على استيعاب الأصوات والتراكيب النحوية الجديدة.  لهذا السبب ، يوصي العديد من الخبراء ببدء تعليم اللغة لطفلهم في سن صغير .

في المتوسط ​​،  كما قال الخبراء فمن المقدر أن يستغرق الطفل حوالي 600-750 ساعة من الدراسة  حتى يصبح بارعًا في لغة جديدة.  لكن هذا مجرد تقدير تقريبي ، وقد يختلف مقدار الوقت الفعلي اعتمادًا كبيرًا على العوامل التي ذكرناها سابقا.

كيف اقرأ انجليزي للمبتدئين؟

قد تبدو قراءة اللغة الإنجليزية كمبتدئ أمرًا مربكًا ، ولكن مع الاسلوب الصحيح لتعلم القراءة ، فقد يصبح من السهل ذلك وسنعطيك نصائح تساعدك في كيفية تعلم  قراءة اللغة الانجليزية:

  • ابحث عن الكتب أو المقالات أو النصوص الأخرى المكتوبة للمبتدئين أو التي تستخدم لغة بسيطة، و تعتبر كتب الأطفال وسبلة رائعة للبدء في تعلم القراءة لانه يتم استخدام فيها غالبًا مفردات وقواعد بسيطة.
  • ابحث عن النصوص التي تتضمن صورًا أو رسومًا توضيحية ، حيث يمكنها مساعدتك في فهم المحتوى وجعله أكثر تشويقًا.
  • اجعل القراءة جزءًا منتظمًا من روتينك ، حتى لو كانت لبضع دقائق فقط كل يوم.
  • إذا صادفت كلمة لا تعرفها ، خذ الوقت الكافي للبحث عنها في قاموس  وسيساعدك هذا على زيادة مخزونك في المفردات الانجليزية.

ماذا بعد تعليم الاطفال حروف الهجاء؟

بعد أن يتعلم الطفل أحرف الأبجدية ، هناك العديد من الخطوات التي يجب ان تبدأها بالتدريج حتى تساعد طفلك على تعلم اللغة الانجليزية وهي كالتالي:

  • بعد تعلم الحروف ، يمكن للأطفال البدء في تعلم الأصوات التي يصدرها كل حرف، و هذه خطوة مهمة في تعلم القراءة ، حيث تساعد الأطفال على ربط الحروف بالأصوات وبالتالي فهمها.
  • يمكن للأطفال البدء في التدرب على كتابة الحروف والكلمات التي يعرفونها.  وهذا يساعدهم على تذكر اشكال الحروف والأصوات.
  • يمكن للأطفال البدء في قراءة كتب بسيطة تحتوي على كلمات مألوفة وجمل قصيرة.  وسيساعدهم ذلك على بناء قدرتهم على القراءة وتطوير مهاراتهم في الفهم.
  • بعد تعلم الاحرف يمكن للأطفال البدء في تعلم كلمات جديدة ، إما عن طريق قراءة الكتب أو بالتعرف على كلمات جديدة من خلال المحادثة والحياة اليومية.
  •   يمكن للأطفال البدء في تعلم أساسيات القواعد ، مثل أجزاء الكلام وتركيب الجمل ، والتي ستساعدهم على فهم كيفية تجميع الكلمات والجمل معًا.
  • يمكن للأطفال البدء في كتابة قصصهم او مذكراتهم مما سيساعدهم على تطوير مهاراتهم في الكتابة وتوسيع خيالهم.

في أي عمر لا يستطيع الطفل تعلم اللغة؟

لا يوجد عمر محدد نقول فيه انه لا يستطيع الطفل عنده تعلم لغة.  لان هناك عوامل تساعد في مساعدة الطفل في تعلم اي لغة مهما كان عمره وقد ذكرنا هذه العوامل سابقا.

لذلك ننصح بتعليم اللغة الانجليزية منذالصغر لانه العمر يلعب دورًا في تعلم اللغة ، حيث يمكن أن تتراجع قدرة الدماغ على معالجة المعلومات الجديدة وتكوين روابط جديدة مع تقدم العمر.

باختصار ، لا يوجد عمر محدد لا يمكن فيه لأي شخص أن يتعلم لغة ما ، ولكن الممارسة المستمرة والدافع هي مفتاح النجاح ، بغض النظر عن العمر.

رابط تحميل كتاب مبادئ تعلم اللغة الانجليزية المستوى الأول

 

يمكنك الانضمام الى هذه المجموعات فقد تجد الكثير من الموارد والنصائح التي تساعدك انت وطفلك في تعلم اللغة الانجليزية:

رابط مجموعة تليغرام لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

كما يمكنك الانضمام الى مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

 

السابق
تحميل كتاب تعلم اللغة التركية في 12 أيام PDF
التالي
تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم PDF

اترك تعليقاً