تعلم الفرنسية

تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم PDF

اذا كنت تبحث عن كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم PDF، في هذه المقالة ستجد رابط هذا الكتاب، وسوف نشرح لكم في هذه المقالة محتوى هذا الكتاب الرائع.

نبذة عن تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم PDF

يتكون هذا الكتاب من 210صفحات. ستجد فيه كل ما تحتاجه لتعلم اللغة الفرنسية وربما سيغنيك عن اللجوء الى معلم لتعليمك اللغة الفرنسية. وسوف نقدم لكم شرحا وافيا عن محتوى هذا الكتاب.

محتوى الكتاب

يقدم هذا الكتاب العديد من الموضوعات الهامة التي من خلالها سوف تتعلم اللغة الفرنسية ومن هذه المواضيع ما يلي:

الاحرف الهجائية في اللغة الفرنسية

تتكون الاحرف الفرنسية من 26حرفا، ويقدم الكتاب طريقة اللفظ لكل حرف، وهناك ايضا مصطلحات للنطق يقدمها هذا الكتاب.

الضمائر

يقدم الكتاب جميع الضمائر المستخدمة في اللغة الفرنسية، وتقريبا هناك 13ضمير في اللغة الفرنسية.

الاعداد

سترى في هذا الكتاب جميع الاعداد باللغة الفرنسية وكيفية نطقها باللغة العربية، وكذلك الاعداد الترتيبية.

افعال كثيرة الاستعمال

يستعرض الكتاب ايضا مجموعة متنوعة من الافعال الاكثر استخداما في حياتنا اليومية.

الحساب والاوزان والمقاييس

يقدم الكتاب جميع العمليات الحسابية في اللغة الفرنسية وكيفية نطقها باللغة وكذلك المقاييس والاوزان.

ومن المواضيع الاخرى التي قدمها الكتاب

 ما يلي:

الصفات، الالوان، الحواس، الايام والاشهر والفصول، التعابير الاكثر استخداما،  عبارات المجاملة، الجهات، الاهل والاقارب، الطبيعة، ادوات الزينة، الفئات العمرية، الحيوانات والطيور ، في مكتب السفريات، في المطار، السفر بالطائرة، في الجمرك، السفر بالقطار.

وكذلك هناك الكثير من الموضوعات المتنوعة التي شملها هذا الكتاب.

 

كيف تتعلم اللغة الفرنسية بدون معلم؟

على الرغم ان الكثير يعتقدون ان قد تعلم اللغة الفرنسية أمرًا صعبًا بدون مساعدة المعلم. ولكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تعلم اللغة الفرنسية بنفسك.

إحدى الطرق هي استخدام المصادر عبر الإنترنت. ويعد هذا الكتاب من اهم الكتب الهامة التي يجب تحميلها اذا كنت تفكر في تعلم اللغة الفرنسية.

كذلك هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تقدم دروسًا وأنشطة لمساعدتك على تعلم اللغة الفرنسية.  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على بودكاست باللغة الفرنسية وكذلك مقاطع فيديو عبر اليوتيوب وهذه الطرق تساعدم في تحسين مهاراتك اللغوية بدون معلم.

هناك طريقة اخرى نفيدة للغاية وهي ممارسة اللغة الفرنسية عن طريق البحث عن فرنسيين للتحدث معهم.

ولا تنسى ايضا متابعة الأفلام والبرامج التلفزيونية الفرنسية والاستماع إلى الموسيقى الفرنسية وكذلك يعد قراءة الأدب الفرنسي من اهم الطرق المهمة لتعلم اللغة.

ما هي اساسيات تعلم اللغة الفرنسية؟

تشمل أساسيات تعلم اللغة الفرنسية لكي تتمكن من اكتساب مهارة فهم اللغة الفرنسية ما يلي:

قواعد النحو والنطق وهذه القواعد مهمة جدا لكي تفهم اللغة الفرنسية.

لكن عند تعلم قواعد اللغة الفرنسية يجب عليك اولا كمبتدىء التركيز على أساسيات قواعد اللغة الفرنسية. ويجب التركيز ايضا على الكلمات والعبارات الفرنسية. ومحاولة تعلم القراءة والكتابة باللغة الفرنسية ، وبعد ذلك يمكنك تعلم النطق.

 

كيف تعرف مستواك في اللغة الفرنسية؟

ان أفضل طريقة لتحديد مستواك في اللغة الفرنسية هي إجراء اختبار في اللغة بغض النظر عن نوعه، فقد  تم تصميم هذه الاختبارات لقياس قدرتك على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الفرنسية.  كذلك يمكنك العثور على اختبارات متنوعة لاختبار الكفاءة اللغوية عن طريق الإنترنت.

يمكنك ايضا مثلا الاستماع إلى وسائل الإعلام الفرنسية ، ومن خلال تقييم نفسك فيما اذا كنت تفهم اللغة الفرنسية ام لا.

ماذا يعني مستوى A2 في الفرنسية؟

المستوى A2 باللغة الفرنسية هو المستوى الثاني للإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR).  و يعتبر A2 المستوى الاعلى من المتوسط ​​، ويتم تحقيقه عادة بعد حوالي 150-250 ساعة من الدراسة. كما يمكن لمتعلمي اللغة الفرنسية من المستوى A2 فهم واستخدام التعبيرات اليومية المألوفة والعبارات الأساسية للغاية ، بالإضافة إلى وصف الأشخاص والأماكن والأشياء بطريقة بسيطة.  في هذا المستوى ، يمكنهم أيضًا فهم الإرشادات والأسئلة البسيطة المتعلقة بالموضوعات الشائعة ، ويمكنهم التواصل باستخدام العبارات الأساسية.

ما هو مستوى B1 في الفرنسية؟

يعد المستوى B1 في اللغة الفرنسية هو مستوى متوسط ​​من الكفاءة.  ويكون الشخص الذي يحمل هذه الدرجة لديه فهم اساسي للغة ، ولكن لا يزال بحاجة إلى ممارسة وجهد من أجل التواصل بشكل فعال.

و  في المستوى B1 ، يُتوقع من الطلاب أن يكونوا قادرين على فهم النقاط الرئيسية حول مواضيع مألوفة ، بالإضافة إلى كتابة نصوص بسيطة متصلة بالموضوعات المألوفة أو ذات الاهتمام الشخصي.

ما الفرق بين DELF و TCF؟

يعتبر كل من DELF (Diplôme d’Etudes en Langue Française) و TCF (Test de Connaissance du Français) اختبارين لكفاءة الشخص باللغة الفرنسية.  ولكن DELF هو دبلوم معترف به دوليًا وتديره وزارة التعليم الفرنسية. وهو اختبار أكثر شمولاً لاختبار مهارات اللغة الفرنسية ، ويعد دبلوما مدى الحياة لا يوجد مدة صلاحية لانتهائه ، ولكن يعتبر TCF اختبارًا عامًا لمهارات اللغة الفرنسية ويديره المركز الثقافي الفرنسي، وهو اختبار أقل صرامة والنتائج فيه لها مدة صلاحية عامين فقط.

هل يمكن الدراسة بالانجليزية في فرنسا؟

يمكنك الدراسة باللغة الإنجليزية في فرنسا،  فهناك العديد من الجامعات في فرنسا التي تقدم برامج يتم تدريسها باللغة الإنجليزية ، لا سيما في التخصصات المتعلقة في ادارة الأعمال والهندسة والفنون. وقد تم تصميم هذه البرامج لجذب الطلاب من مختلف انحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك ، تقدم بعض الجامعات في فرنسا أيضًا دورات لتعليم اللغة الإنجليزية عبر مجموعة متنوعة من التخصصات ، والتي يمكن للطلاب الالتحاق بها.

هل يمكن تعلم اللغة الفرنسية في شهر؟

قد يكون تعلم لغة جديدة في شهر واحد فقط هدفًا صعبًا ، ولكن من الممكن إحراز تقدم كبير في فترة زمنية قصيرة اذا اقترن ذلك بقيامك ببعض الجهد الاضافي و لتعلم اللغة الفرنسية في شهر واحد ، ستحتاج إلى تخصيص قدر كبير من الوقت كل يوم لدراسة اللغة الفرنسية ،  وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة:

  • مشاهدة البرامج باللغة الفرنسية للتدرب على الاستماع.
  • خصص وقت معين كل يوم لدراسة اللغة واجعل هذا الروتين اولوية.

رابط تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم PDF

 

كذلك يمكنك تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية في 5 أيام PDF

 

السابق
تحميل كتاب مبادئ تعلم اللغة الانجليزية المستوى الأول
التالي
أفضل 5 قنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب

اترك تعليقاً