تعلم الإنجليزية

تحميل كتاب قاموس اكسفورد عربي انجليزي PDF

سنقدم لكم طريقة تحميل كتاب قاموس اكسفورد عربي انجليزي PDF ويعتبر قاموس اكسفورد من اشهر القواميس في اللغة الانجليزي،ولا يكاد اي طالب لا يعرفه.

 

نبذة عن قاموس اكسفورد عربي انجليزي

وهو قاموس لمعاني الكلمات الانجليزي المترجمة الى العربي، ويتكون من عدد هاىل من الصفحات وهي 1393 صفحة، ولك ان تتخيل الكم الهائل من معاني الكلمات التي ستفيدك حتما في رحلتك العلمية لتعلم اللغة الانجليزية.
وقد تتسائل عن مؤلف قاموس اكسفورد انه وليم ماينر سيرلنكي الاصل.

يمكنك تحميل كتاب 1000 فعل انجليزي مستخدم في حياتنا اليومية pdf

ما هي الطريقة المناسبة لاستخدام القاموس؟

قد يجد بعض الطلاب او الذين يريدون تعلم اللغة الانجليزية ان طريقة التعلم عبر قاموس اكسفورد صعبة، لكن هناك طريقة رائعة لاستخدامه وهي:

اولا: قم بالبحث عن نص باللغة الانجليزية ويفضل ان تكون من جريدة او مقالة رسمية لتحقيق اكبر استفادة.

ثانيا: بعد ذلك اقرا المقالة بشكل سريع لفهم موضوع المقالة دون التعمق بالكلمات،ولا تقلق ان وجدت ان النص معقدا بعض الشيء وصعب الفهم.

ثالثا: اعد قراءة النص بتعمق وحاول الترجمة بنفسك كل فكرة وفي هذه المرحلة ايضا لا تستخدم القاموس عندما تجد كلمة يصعب عليك فهمها ضع تحتها خط فقط دون البحث عن معناها في القاموس وواصل القراءة للنهاية.

رابعا: في هذه المرحلة ستعيد القراءة لكن ستعتمد على نفسك في تخمين معاني الكلمات التي تحتها خط، وفي هذه المرحلة ايضا ما زال لم ياتي دور القاموس.

خامسا: عند اعادة القراءة في هذه المرحلة يأتي دور القاموس وقم بايجاد معاني الكلمات التي تحتها خط من القاموس.

وبهذه الطريقة تكون قد انتهت رحلتك في التعرف على كلمات جديدة انت من بحثت عنها وبذلك ترسخ في ذهنك.

 

طريقة استخدام قاموس اكسفورد

يمكن أن يساعدك القاموس على تهجئة أو فهم أي كلمات جديدة ، لذا فهو أداة رائعة لمساعدتك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية و يمكن أن تساعدك القواميس في القراءة والكتابة وتحسين مفرداتك، كما يمكن ان يساعدك استخدام القاموس للبحث عن معنى كلمة ما ايضا يمكن استخدام القاموس للتدقيق الإملائي للكلمة. وقد تقدم القواميس أيضًا معلومات أخرى حول الكلمات ، مثل نوع الكلمة وأصل الكلمة.

 

كيفية استخدام القاموس فهي كالتالي:

ان القواميس منظمة أبجديا، لذا ابدأ بالحرف الأول من الكلمة الذي تحاول البحث عنها وسيكون هناك الكثير من الخيارات لكل حرف من الحروف الأبجدية ، لذا استخدم الكلمة الإرشادية في أعلى الصفحة لمساعدتك  و تخبرك الكلمة الارشادية في اعلى القاموس ما هي الكلمة الأولى أو الأخيرة في تلك الصفحة من القاموس.

ايضا ستحتاج إلى إلقاء نظرة على الحرف الثاني من الكلمة ، ثم الحرف الثالث ، وهكذا ، للعثور على الكلمة، و يحتاج القليل من الممارسة للعثور على الكلمات بسرعة.

فقد تحتاج إلى المرور على عدة صفحات من القاموس للعثور على الكلمة التي تريدها.

وهناك طريقة اخرى لمعرفة طريقة القاموس وهي من مقدمة القاموس،  حيث ستجد كيفية ترتيب الكلمات بالضبط، سيشرح القسم التمهيدي من قاموسك معلومات مهمة مثل الاختصارات ورموز النطق المستخدمة في جميع الكلمات.

وقد تكون هناك أيضًا معلومات حول نطق الكلمات ذات التهجئات المماثلة ؛ و يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت قد سمعت كلمة واحدة فقط ولست متأكدًا من تهجئتها.

الحقائق العلمية في القواميس

اذا كنت من المبتدئين في استخدام القاموس قد تتعجب ان في القاموس ايضا قد تجد بعض الحقائق العلمية، غالبًا ما تحتوي القواميس على أكثر من مجرد كلمات وتعريفاتها، فالبعض فيها الكثير من المعلومات حول العالم ، عادة في شكل قوائم مختلفة. وتشمل المعلومات الجغرافية (مثل الخرائط والبلدان والمدن والعواصم وما إلى ذلك)

  • وغالبًا ما تحتوي القواميس الورقية معلومات عن  الأوزان والأحجام . بالإضافة إلى جداول تحويل، و يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى تحويل الجنيهات إلى الكيلوجرامات أو العكس.
  • يمكنك أيضًا العثور عادةً على إحصائيات عن السكان في مدن ودول مختلفة ، بالإضافة إلى قوائم بأعلام دول ومقاطعات ومناطق مختلفة حول العالم.
  • تحتوي العديد من القواميس أيضًا على قوائم بالأشخاص المشهورين أو التاريخيين ، والتي يمكنك الاطلاع عليها

 

وهناك طريقة للاستفادة القصوى من القاموس. وهي تصفح القاموس لتنوير نفسك بشأن الكلمات الجديدة بين الحين والآخر. ما عليك سوى فتح القاموس حتى تصل إلى أي صفحة. وافحص الصفحة بحثًا عن الكلمات الغير مألوفة. أو التي تبدو مثيرة للاهتمام. وقم بتحديدها. واقرأ المعنى وحاول إضافة الكلمة الجديدة إلى ذهنك أو حديثك خلال الأيام القليلة القادمة حتى تصبح جزءًا  من مفرداتك الطبيعية.

فوائد معرفة اصل الكلمة في القاموس

يعتبر قاموس اكسفورد من اكثر القواميس المعتمدة لمعرفة اصل الكلمة:

  • يسعى علم أصل الكلمة إلى أصل كلمة ما من خلال ارجاعها مرة أخرى إلى مكوناتها الأساسية. أي الكلمات البسيطة التي تم دمجها لإنشاءها في المقام الأول. و عندما تعرف جذور الكلمة. يمكنك أن تفهم بشكل أفضل كيف وصلنا إلى الصوت والمعنى للكلمة الموجودة اليوم.
  • تتبع رحلة الكلمة حتى وصلت  إلى اللغة الإنجليزية، ان معرفة اصل الكلمة بمثابة تتبع  كيف تطورت معانيها وهجائها بمرور الوقت، يعني ذلك أحيانًا أن الكلمة قد انتقلت عبر أكثر من لغة في رحلتها إلى اللغة الإنجليزية الحديثة.
  • ستعرض قواميس أصل الكلمة هذا المسار عادةً بترتيب زمني عكسي ، بدءًا من الاستخدام الأحدث وتوضح من أين أتت كل عملية تكرار على التوالي.

البحث في الكلمات التي تثير فضولك

يمكنك ان تجعل من القاموس اداتك المفضلة لتعلم اللغة الانجليزية فقط. ابدأ في دراسة أصل هذه الكلمات التي تجعلك تتساءل. “من أين أتى هذا؟” إنها طريقة مسلية للتعرف على المعنى التاريخي. وراء الأشياء التي تقولها. وستفاجأ غالبًا بمصدرها.

  • من المفيد أيضًا البحث عن تلك الكلمات التي تبدو طبيعية جدًا. لدرجة أنك تأخذ أصولها كأمر مسلم به. على سبيل المثال. إذا درست أصل كلمة مألوفة مثل “nostril”. فستجد أنها تأتي من اللغة الإنجليزية القديمة “nosu” (الأنف) و “pyrel” أو “thrill” (حفرة). إنه حرفيا “ثقب الأنف”. ستلاحظ أيضًا أن “pyrel” و “thrill” بدتا متشابهتين في اللغة الإنجليزية.


ما هو الفرق بين القاموس والموسوعة؟

على الرغم من أن هذه المقالة تركز على القواميس. سيكون من المفيد مبدئيًا التمييز بين القاموس والموسوعة. و يعد كل من القاموس والموسوعة أدوات مرجعية. ولكن بينما تنقل الموسوعة المعرفة حول العالم كما نعرفها (مثل الأشياء والأشخاص والأماكن والأفكار). يقدم القاموس معلومات حول عناصر معينة في تتعلق بمهارة الاتصال وهي (اللغة) المستخدمة. من قبل الناس لتبادل الحديث بلغات مختلفة حول العالم .

 

رابط تحميل كتاب قاموس اكسفورد عربي انجليزي PDF

السابق
تحميل كتاب 1000 فعل انجليزي مستخدم في حياتنا اليومية pdf
التالي
تحميل كورس ZAmericanEnglish المستوي الاول PDF

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Adel قال:

    Merci

  2. Ahmed قال:

    Nice

    1. Hkamr قال:

      مشكور

اترك تعليقاً